اعلان

رئيس هيئة الاستثمار يتفقد المنطقة الصناعية بميت غمر.. تضم 460 مصنعا

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
كتب : عمروعلى

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد بمقر المنطقة الاستثمارية بميت غمر، المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأحمد كمال رئيس الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية والتكنولوجية بالهيئة، ووفد الهيئة المرافق لهما وذلك بحضور أعضاء البرلمان النواب، والشيوخ، بمحافظة الدقهلية.

وقام محافظ الدقهلية والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بتفقد المرحلة الثانية للوحدات الصناعية كاملة التشطيب والمرافق بالمنطقة الاستثمارية بميت غمر بعد أن تم طرحها علي المستثمرين، وتم خلال المؤتمر الذي عقد بهذه المناسبة الاستماع إلي عرض تقديمي مفصل عن المنطقة المشار اليها عرضه رئيس الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية والتكنولوجية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأكد محافظ الدقهلية في كلمته، أن هذه الزيارة وهذا المؤتمر يأتى فى إطار التعاون والتنسيق القائم لمحافظة الدقهلية مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة خاصة بعد الإعلان عن طرح المشروع علي المستثمرين من قبل الهيئة.

وأضاف أن المحافظة قد قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن التوسع في إقامة المشروعات الصناعية والاستثمارية التي تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية وتتيح فرص العمل لأبناء الدقهلية مشيرا إلي وجود المنطقة الصناعية بمدينة جمصة بالدقهلية والمقامة علي مساحة 727 فدانا وتضم 460 مصنعا منتجا وتحت الإنشاء.

وأضاف أنه تم أيضا طرح منطقة الـ108 فدان استكمالا للمراحل الاربعة للمنطقة الصناعية المشار اليها، وأنه يوجد علي أرض الدقهلية أيضا مجمع الصناعات الصغيرة بالعصافرة بمركز المطرية علي مساحة 30 فدانا ويضم 81 مصنعا منتجا.

وقال محافظ الدقهلية إن المنطقة الجديدة تعد إضافة تنموية واستثمارية كبيرة وذلك يؤكد سعي الدولة والحكومة للدعم المتواصل لتنفيذ مشروعات صناعية واستثمارية بالمحافظات تساهم في خلق فرص عمل لأبناء الدقهلية.

يذكر أنه سبق ووجه محافظ الدقهلية لتشكيل فريق عمل مشترك من المحافظة والهيئة لتنفيذ كافة الإجراءات التي تستهدف تشغيل المنطقة الاستثمارية الجديدة، مشيرا إلي أن المحافظة بكامل أجهزتها تقدم كافة التيسيرات للمستثمرين بهدف دعم الاستثمار وإقامة المشروعات الاستثمارية التي هي عصب التنمية والوسيلة المثلي لخلق فرص العمل للشباب والمواطنين بالمحافظة.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن الهيئة تواصل استقبال طلبات المرحلة الثانية لحجز الوحدات الصناعية كاملة التشطيب في كل من ميت غمر وبنها والذي بدأ منذ يوم 14 فبراير الجاري ويستمر حتي 15 مارس المقبل وذلك في إطار التكليفات باتخاذ كافة الإجراءات التي تستهدف الدعم والتيسير علي المستثمرين بمختلف المحافظات، مضيفا أن هناك إقبالا متزايدا من قبل المستثمرين الراغبين علي حجز الوحدات بالمناطق المشار إليها في ميت غمر وبنها.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء وافق علي منح المزيد من التيسيرات والإجراءات التحفيزية للمستثمرين وذلك في ضوء توجه الهيئة لدعم وتشجيع صغار المستثمرين وفي إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح رئيس الهيئة أن المنطقة الاستثمارية بميت غمر تصلح لإقامة مشروعات للصناعات المعدنية والهندسية ومشروعات متنوعة مضيفا أن المساحات المتاحة لإقامة المشروعات تبدأ من 144 مترا وحتى 576 مترا، ويتم التعاقد بنظام الإيجار لمدة 15 سنة قابلة للتجديد وفقا للاشتراطات الواردة بكراسة الشروط، وذلك وفقا لإعلان هيئة الاستثمار الذي تضمن كافة التفصيلات التي يحتاجها الراغبون للتقدم لحجز قطع الأراضي بالمنطقة الاستثمارية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب