اعلان

مدير بني سويف التخصصي: تطعيم 52 مواطنا بلقاح فيروس كورونا حتى الآن

خلال تلقيح المواطنين بلقاح فيروس كورونا
خلال تلقيح المواطنين بلقاح فيروس كورونا

قال الدكتور صلاح جودة، مدير إدارة مستشفى بنى سويف التخصصي، اليوم الأحد، إنه تم تطعيم 52 مواطنا بلقاح فيروس كورونا بداخل المستشفى، حتى الآن.

وأضاف، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة والمستهدف تطعيمهم بلقاح كوفيد 19 من خلال تجهيز مبنى العيادات بالمستشفى التخصصي بالمستلزمات الطبية اللازمة.

وأوضح مدير مستشفى بنى سويف التخصصي، أنه تم الإطمئنان على كفاءة عمل سلسلة التبريد، للحفاظ على سلامة الطعوم، والالتزام بمعايير الجودة وسياسة مكافحة العدوى والتشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في أثناء تطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، والذين قاموا بالتسجيل على موقع التسجيل الإلكترونى المخصص من وزارة الصحة والسكان، وتم إخطارهم برسائل قصيرة على هواتفهم المحمولة بموعد ومكان التطعيم.

وأشار إلى أنه تم البدء في فعاليات تطعيم الفئات المستهدفة من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح كورونا بمستشفى بني سويف التخصصي، ممن قام بالتسجيل على الموقع الإليكتروني المخصص من وزارة الصحة للحصول على اللقاح، بمبنى العيادات الخارجية.

وأكد على أنه، تم إجراء الفحوصات الطبية قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي، واستمع لشرح موجز لآلية تلقى اللقاح بداية من تسجيل البيانات، وموعد تلقى الجرعة الثانية وطريقة التواصل مع متلقى اللقاح، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل