اعلان

محافظ أسوان يطالب وزير الإسكان بحل جذرى لمشكلة المياه الجوفية بنفق السد العالى

السد العالي
السد العالي

عقد محافظ أسوان، اجتماعا لتنفيذ الحل النهائي والعاجل لمشكلة تجمع المياه الجوفية أسفل نفق السكك الحديدية بمنطقة السد العالى شرق، وذلك بحضور الدكتور ماهر عبد التواب رئيس قطاع جنوب الوادى والبحر الأحمر بشركة المقاولون العرب، ومديرى الإسكان والمشروعات ورئيس مركز ومدينة أسوان.

وتناول الاجتماع طرح كافة الدراسات السابقة والتي قامت بها لجان علمية من كلية الهندسة بجامعة أسوان، وأيضاً فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بالإضافة إلى المعاينات الميدانية التي قام بها المختصين من الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وأكد اللواء أشرف عطية على أنه سيتم مخاطبة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لوضع تصميمات لمشروع الحل النهائي للتخلص نهائياً من مشكلة تراكم المياه الجوفية خلال فترة السدة الشتوية، وهو الذى يعوق الحركة المرورية للمركبات العامة والخاصة، الحركة السياحية الوافدة من خلال الحافلات السياحية المتجهة للميناء السياحى بالسد العالى، بجانب أن النفق هو الشريان الرئيسى للحركة التجارية الواردة من السودان.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشروع والذى سيقوم على الدراسات العلمية وأخذ عينات من المياه وجسات التربة وخاصة في ظل عدم وجود أي تسريب من شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بهذه المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (0-1) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | جوووووووول أول للاتحاد