اعلان

شاهدة عيان تكشف تفاصيل انتحار شاب من أعلى مستشفى بأسوان: فضل ساعة مرمي في الأرض

انتحار شاب بأسوان من أعلى مستشفى
انتحار شاب بأسوان من أعلى مستشفى

كشفت عبير سالم، أحد شهود عيان واقعة انتحار شاب من أعلى مستشفى بأسوان، عن تكرار واقعة إلقاء المرضى بأنفسهم من أعلى المستشفى.

وأضافت سالم، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه في الخامسة مساء الأربعاء الماضي، ألقى شاب نفسه من أعلى مستشفى الزهراء للأمراض النفسية، من الطابق الرابع، مشيرة إلى المواطنين اجتمعوا لمحاولة إنقاذ الشاب، والاتصال بهيئة النجدة والإسعاف.

وأوضحت أن أحد أفراد أمن المستشفى، كان يطالب الأهالى بمساندة الشاب والتحرك إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، ولكن الأهالى رفضوا وطالبوا بتواجد الإسعاف والنجدة، قائلة: "الشاب ظل في الأرض أكثر من ساعة ولا أحد يتحرك، حتى إدارة المستشفى علمت بالواقعة وطالبت بحضور مشرفة، وكانوا يرفضون التصوير".

واستكملت: "نقل الشاب إلى مستشفى أسوان الجامعى، وبه كسور، والذى أنقذ الشاب وجود أسلاك ساعدت في تواجده بمكان آمن وأنقذ حياته قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، قائلة إنها مقيمة بجوار المستشفى وترى وتسمع كل ما يحدث باستمرار".

وقالت إن الشاب أوضح سبب محاولة انتحاره؛ وهي سوء المعاملة وعدم إطعامه وجبات جيدة، بجانب منعه من الحديث مع أسرته وعائلته، فضلاً عن مطالبته بمبالغ باهظة كل أسبوع، تتراوح ما بين 10 إلى 15 ألف جنيه.

وأكدت أن تلك الواقعة متكررة، ولكن الشباب ينتحرون عبر التكيفات لأول مرة يحاول شاب ينتحر من أعلى الطابق الرابع، موضحًا أن مديرة المستشفى الآن أحضرت عمال يحاولون غلق الشبابيك بالحديد.

وطالبت في نهاية حديثها لـ"أهل مصر"، بمحاولة نقل المستشفى في مكان آمن؛ لأن حياتهم معرضة للخطر بسبب محاولات الانتحار المتكررة، قائلة: "ممكن في لحظة حد يدخل بيتنا أو بيت الجيران الجميع متضرر ويعيشون في حالة إرهاب وخوف وذعر".

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقاطع فيديو للحظة إقدام شاب على الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى مستشفى الزهراء للأمراض النفسية في أسوان، بسبب سوء معاملة أثناء تلقي العلاج، على حسب قولهم.

وظهر خلال مقاطع الفيديو وجود شاب يُنازع الموت مُلقى على الأرض، وتجمع للأهالي حوله في محاولة منهم لإنقاذه من خلال الاتصال بشرطة النجدة وسيارة الإسعاف، لنقل الشاب إلى المستشفى لسرعة إنقاذه وعلاجه.

و استغاث أحد الأهالي خلال الفيديوهات بوزيرة الصحة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لإنقاذهم من عدم تكرار تلك الواقعة والتحقيق العاحل فيها، قائلا: "شعب أسوان يطالب الرحمة من الكادر الطبي، انقذوا المحافظة، أسوان في خطر".

WhatsApp
Telegram