اعلان

انطلاق فعاليات ورشة العمل السابعة التى ينظمها قسم جراحة المسالك البولية والتناسلية بطب جامعة أسوان

ورش عمل جامعة أسوان
ورش عمل جامعة أسوان

انطلقت فعاليات ورشة العمل السابعة لقسم جراحة المسالك البولية والتناسلية، تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان، الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب.

وبحضور الدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس المؤتمر الدكتور محمد مصطفى حسين رئيس القسم ووكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وجاءت الورشة تحت عنوان: الجديد في أمراض السلس البولي واضطرابات المثانة.

وشهد المؤتمر نخبة من أساتذة المسالك بالجامعات المصرية ومنهم الدكتور محمد شفيق أستاذ جراحة المسالك البولية بجامعة الإسكندرية واستشاري اضطرابات التبول وعدم التحكم في التبول لدى السيدات وديناميكية التبول، والدكتور أحمد صلاح مدرس بقسم جراحة المسالك البولية والتناسلية بطب أسوان والمسؤول عن وحدة اضطرابات التبول وعدم التحكم في التبول لدى السيدات وديناميكية التبول.

وذلك وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد من تعقيم الحضور قبل الدخول إلى القاعة وكذلك التشديد على ارتداء الكمامات الطبية وتطبيق التبادل الاجتماعي بين الحضور.

ورحب الدكتور أيمن عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان، بالحضور وضيوف المؤتمر والذي ضم نخبة من أطباء المستشفى الجامعي وخاصة قسمي جراحة المسالك البولية والتناسلية والنساء والتوليد).

وأشاد الدكتور أيمن عثمان بدور الجامعة التعليمي والطبي والمجتمعي والبحثي ومدى أهمية دور كلية الطب في البحث العلمي والعمل على رفع تصنيف جامعة أسوان في التصنيفات العالمية وتصنيف جامعة أسوان ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم لما تقوم به الكلية من إقامة مؤتمرات علمية وطبية والعمل على نشر الأبحاث العلمية في مجلات علمية عالمية، وأن الجامعة دائماً وأبداً ما تقوم بدعم تلك الأنشطة والمؤتمرات العلمية لنشر الوعي ولمواكبة كل ما هو جديد في مجال العلوم الطبية.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، أن قسم جراحة المسالك البولية والتناسلية بطب جامعة أسوان يضم أنشطة عديدة يتم تنفيذها وتفعيلها من خلال

الأطباء القائمين به، وان هناك مجهود كبير يبذل بالقسم للارتقاء به. وكذلك العمل على عقد العديد من المؤتمرات بشكل سنوي والقيام بتنظيم لقاءات علمية وورش عمل بصفة دورية للوقوف على أرض صلبة حيث تعد هذه الورشة السابعة التي يعقدها قسم جراحة المسالك البولية والتناسلية برئاسة الدكتور محمد حسين.

أكد الدكتور محمد حسين، على أن المؤتمر يتناول عدة محاضرات علمية حاضر بها العديد من المتخصصين والخبراء وعلى رأسهم الدكتور محمد شفيق أستاذ جراحة المسالك البولية بجامعة الإسكندرية، والدكتور بلال فرحان أستاذ مساعد جراحة المسالك البولية بجامعة UTMB – Texas، والذي قام بإلقاء محاضرة أون لاين والدكتور حسان على مدرس المسالك البولية بطب أسوان الدكتور أحمد صلاح مدرس المسالك البولية بطب أسوان، وذلك لتبادل الخبرات بين شباب الأطباء وأساتذة المسالك البولية بمختلف الجامعات.

WhatsApp
Telegram