اعلان

بعد زيادة البنزين.. سائقو أسوان يطالبون بتعريفة عادلة منعًا للمشاجرات (فيديو وصور)

سائقو كوم أمبو بأسوان
سائقو كوم أمبو بأسوان

شهد موقف سيارات مركز ومدينة نصر النوبة التابعة لمحافظة أسوان، اليوم السبت، حالة من الهدوء والاستقرار بداخله، في اليوم الثاني من تطبيق الزيادة المعلنة في أسعار الوقود، ولا يوجد أي مشاكل بين المواطنين والسائقين، حيث لم يتم وضع التعريفة الجديدة من قبل المحافظة، ولكن متوقع الايام المقبلة من اندلاع مشاكل عديدة في تلك الموقف.

والتقيت 'أهل مصر' بعدد من السائقين داخل الموقف لرصد آرائهم حول رفع أسعار الوقود، وقال أحمد محمد، أحد سائقي مدينة نصر النوبة إلي مدينة كوم أمبو بأسوان، إن ارتفاع أسعار البنزين يتسبب في مشاجرات بين المواطنين والسائقين.

وأضاف محمد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن التعريفة القديمة لأجرة مدينة نصر النوبة إلي مدينة كوم أمبو، قيمتها 3.25 جنيهًا، وتلك التعريفة ليست عادلة مقارنة بالمسافة بين المدينتين التي تتعدى 12 كيلو، ما دفعنا لأخذ أجرة قيمتها 350 جنيهًا.

وأشار أحد السائقين بالموقف، إلى أنه يجب أن تضع إدارة المواقف الأجرة بالمحافظة مساواة بين القري الأخرى مثل أجرة نصر النوبة إلي قرية عنيبة.

وطالب أبو الحسن محمد، عمدة السائقين بالموقف، بضرورة فرض تعريفة عادلة، ومراعاة الزيادات القديمة والجديدة، موضحًا أن التعريفة القديمة لأجرة نصر النوبة الي مدينة كوم امبو، من المفترض أن تكون 3:25 قرشاً ، بالمساواة مع أجرة نصر النوبة إلي قرية عنيبة، وأجرة نصر النوبة إلي مدينة كلابشة، ولكنها كانت 2:25 قرشاً.

وأضاف محمد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، عدم العدالة في التعريفة أسفر عن مشاكل بين المواطنين والسائقين، وتقدم السائقين بعدة شكاوى دون جدوى ولا الوصول لحلول جذرية، لافتا إلى أنها أجرة غير عادله، لأن المسافة بين نصر النوبة كوم امبو مسافة 13 كيلو متراً ، وفي التعريفة القديمة مدون أنها 8 كيلو فقط، مطالباً بسرعة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها، الحد من المشاكل بين المواطنين والسائقين.

سائقين كوم أمبو بأسوان

سائقين كوم أمبو بأسوان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية