اعلان

وزيرة الصحة تعليقًا على الوضع الوبائي بالصعيد: شغالين بـ 50% من أسرّة مستشفيات العزل

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

علقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على الوضع الوبائي داخل محافظات الصعيد التي تشهد كثافات عالية من الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، في مؤتمر صحفي عُقد ظهر اليوم،: 'أنا بطمن المواطنين عن عدد الأسرة داخل المستشفيات وإن إحنا شغالين بـ50% من جملة أسره مستشفيات مصر'.

وأضافت وزيرة الصحة، أن ذلك العدد يكفي 47% من استيعاب أي محافظة بأسرة غرف الرعاية المركز، كما ووجهت بزيادة عدد الأسرة بداخل المستشفيات، موضحة إن سيتم حجز الحالات الحرجة بالعزل الصحي.

وأكدت أن مدراء مديريات الصحة يراجعوا أعدد الأسرة أول بأول، وأنا ذهبت منذ أسبوع لتلك المحافظات الأربعة وتفقدت الأمر بنفسي، ونفت حقيقة نقص عدد الأسرة بمستشفي العزل.

وكانت نشرت 'أهل مصر' بشأن الوضع الوبائي في محافظة الأقصر، أنه كان يوجد 234 سرير بعزل الأقصر ممتلئ بمرضى كورونا من بينهم 78 سرير عناية مركزة.

وشمل توزيع الأسرة على مستشفيات العزل الصحي، قسم عزل مستشفى القرنة 7 أسرة عناية مركزة، و14 سرير إقامة، وفي مستشفى الأقصر العام 30 سرير عناية مركزة و72 إقامة، أما في مستشفى اسنا 20 سرير عناية مركزة و40 إقامة، و بعزل مستشفى العديسات 30 سرير إقامة و 21 عناية مركزة.

الملف للعدد الورقي لجريدة

الملف الورقي بجريدة 'أهل مصر'

وفي السياق ذاته أستقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم مسئولى الصحة بالمحافظة أمس الجمعة، وذلك للأطمئنان على الوضع الصحى والوبائى لفيروس كورونا المستجد، وهم الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر والدكتورة ألهام الجبلاوى وكيل مديرية الشئون الصحية ،والدكتور إسماعيل العربي، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، وبحضور اللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد للمحافظة .

وأستعرض محافظ الأقصر أستعدادت المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والسلوكيات الخاصة بشهر رمضان وموقف المحافظة من الاستعدادات الصحية وعدد الآسرة المجهزة بالرعاية المركزة بكل مستشفى ، كما أستعرضت اللجنة الطبية توافر كميات الأكسجين بالمحافظة سواء أسطوانات او الأكسجين السائل .

وصرح مسئولى الصحة بالمحافظة ان المستشفيات بصدد أستقبال عدد كبير من المولدات التى تكفى لأحتياجات المواطنين المتعافين من فيروس كورونا فى حال أحتياجهم لأكسجين منزلى بعد التعافى وخروجهم من المستشفيات.

ونفى مسئولى الصحة ما يشاع حول نقص عدد الآسرة أو الأكسجين مؤكدين على أن الوضع الصحى والوبائى آمن تماما ، ولا يوجد ما يدعو للقلق وان جميع المستشفيات جاهزة لأستقبال مرضى داخل الرعاية المركزة أو القسم الداخلى.

WhatsApp
Telegram