اعلان

عادات الدقهلية في رمضان لا تخشى كورونا.. مسابقات وزحام على المخابز

 الدقهلية لا تخشى كورونا فى رمضان
الدقهلية لا تخشى كورونا فى رمضان
كتب : عمروعلى

رغم انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أن الكثيرين يتجاهلون ذلك خلال شهر رمضان الكريم والاستعداد للشهر الكريم بكامل الطاقة وكأن لم شيء لم يكن، الجميع متواجد في الشوارع الزحام مستمر في جميع الشوارع والميادين، ولم تتمكن كورونا من القضاء على تلك العادات المتوارثة كل يوم خلال الشهرالكريم.

ففي مدينة دكرنس التي تبعد عن مدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية قرابة 20 كيلو متر، لازال الأهالي يمارسون حياتهم اليومية خلال الشهر الكريم، في العزومات اليومية، فضلا عن الازدحم في الشوراع والأسواق من أجل شراء مستلزمات شهر رمضان.

لم يختلف الأمر كثيرا في مدينة منية النصر أيضا، فيواصل الأهالي العزومات والعائلات اليويمة في شهر رمضان، فضلا عن قيامهم بالتجمع في الشوارع دون مراعاة وجود فيروس كورونا المنتشر خلال الفترة الأخيرة.

فيقول السيد حامد، أحد ابناء مدينة دكرنس، إن الزحام مستمر، ولا أحد يخشى من فيروس كورونا المستجد حتى الأن، والجميع يتعمال بانه متواجد ولكن سينتهي في يوم ما ولكن العزومات مستمرة، وجمع العائلات أيضا.

وأضافت إيناس السيد، إحدى أهالي المدينة، أن الشهر الكريم معروف بالعزومات المستمرة كثيرا ولا أحد يوقف ذلك، متابعة: "شهر رمضان يعرف بالتجمع اليومي فضلا عن قيامهم بالتجمع في الشوارع ليلا ونهارا، لأن رمضان بيحب اللمة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فى أول زيارة له.. وزير الخارجية الأمريكي يصل كييف