اعلان

في يومها الأول.. إقبال ضعيف من المواطنين للحصول على تراخيص البناء بأسوان

اشتراطات البناء الجديدة
اشتراطات البناء الجديدة

شهد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة أسوان، في اليوم الأول من انطلاق تطبيق منظومة الأشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة، إقبالًا ضعيفًا من قبل المواطنين.

وحرص المركز علي تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، من خلال ارتداء الكمامات الطبية، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي بين المواطنين، واستخدام مواد مطهرة أثناء دخول المركز.

وقال العميد عادل شرشر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، إن توافد شخصان فقط إلي المركز التكنولوجي من الراغبين في الحصول على تراخيص البناء طبقًا للمنظومة الجديدة، وذلك بالتزامن مع أول يوم تطبيق منظومة التراخيص الجديدة.

وأضاف شرشر، في تصريحات خاصة لـ'' أهل مصر''، أن أسوان من المدن التي ستتطبيق النظام المميكن، ويعني التعامل مع مكتب هندسي، بجانب أن هناك منظومة محددة على الإنترنت يتم بواسطتها التعامل مع الجامعة لمراجعة المستندات بشكل مكتبي.

وأوضح شرشر أنه يتم الحصول على التراخيص الجديدة عقب تجهيز المواطن أوراقه، ثم يتوجه إلى المركز التكنولوجى لتقديمها، وذلك عن طريق مهندس معتمد من نقابة المهندسين أو مكتب هندسي معتمد، وعن طريق منظومة محددة عبر الإنترنت يتم إرسال المستندات لجامعة أسوان لمراجعتها مكتبيًا، نظرًا لتحديدها جهة مراجعة، ثم يتم إرسالها عبر المنظومة، يتم إصدار التصريح، ويصل مدة لذلك ما يقرب من 30 يومًا.

وأشار إلى أن مواعيد العمل بالمركز التكنولوجي بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك ويبدا من الساعة التاسعة صباحًا حتي الساعة الثانية ظهرًا، ولكنها تختلف في الايام الأخري، تبدأ المواعيد بالأيام العادية من 8 صباحًا حتى 3 عصرًا.

واختتم شرشر، حديثه لـ'أهل مصر'، إلى أنه قاموا بعمل دعاية كبيرة لتوعية المواطنين بالتقديم على تراخيص البناء من خلال المركز التكنولوجي، من خلال لصق بانرات داخل المجلس.

رئيس مجلس مدينة أسوان

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني