اعلان

في ذكرى ميلاده.. «أهل مصر» تكشف تفاصيل وأسرار جديدة عن الزعيم عادل إمام (فيديو)

عادل امام
عادل امام
كتب : عمروعلى

يحتفل العالم العربى اليوم 17 من مايو بذكرى ميلاد النجم عادل إمام، احتفالا بذكرى ميلاده الـ81 سنة، وولد فى قرية شها التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، فى عام 1940.

وانتقلت عدسة 'أهل مصر' إلى قرية شها مسقط رأس الزعيم عادل إمام، والذى أكد الكثيرون من أهالى القرية على أنه غير دائم الزيارات للقرية، وكان متواجدًا منذ سنوات كثيرة ترجع لأيام عرض مسرحية مدرسة المشاغبين.

وقال الحاج محمود البخريني، ابن عم الفنان عادل إمام، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إن لقب العائلة الخاص بهم هو 'البخريني' وهو ما لا يعرفه أحد ونحن من عائلة مقتدرة لا نحتاج شيئًا من أحد، ونتمنى قيام الفنان عادل إمام بزيارة أهل قريته التى انقطع عنها منذ عشرات السنين، بعد وفاة والده وأقاربه، ولكنه هو مشغول فى التصوير وعمله فى الدراما والسينما، ونفتخر به بأنه أحد افراد العائلة.

كما أكد البخريني أن الأجيال الجديدة تعرف أن عادل إمام من أبناء القرية، ولكن لم يأت لها من قبل ولا يشاهده أحد فيها منذ عشرات السنين؛ نظرا لارتباطاته بالعمل، وأنه تربى معظم عمره فى القاهرة، خاصة فى فترة الشباب، ولكن هو وُلد فقط هنا وعاش لفترات بسيطة وقرر الاستقرار فى القاهرة.

وانتقل عادل إمام إلى حي السيدة زينب وهو صغير، حيث كان والده موظفًا بأحد المصانع الحكومية حصل على بكالوريوس الزراعة فى جامعة القاهرة، وبدأ مشواره الفنى الحافل بالنجاح فى مسرحية أنا وهو وهى عام 1962 في دور دسوقي أفندي وكيل المحامي مع النجم فؤاد المهندس، ثم اشترك في مسرحية النصابين عام 1966 على مسرح الحكيم، ومسرحية البيجامة الحمراء عام 1967 وقدم مسرحية مدرسة المشاغبين التي استمر عرضها من عام 1971 إلى 1975.

وعمل الكثير من الأفلام السينمائية والدرامة التلفزيونية وحققت النجاح الكبير والى أصبح بعدها زعيم الكوميديا ولقب بـ'الزعيم'

WhatsApp
Telegram