اعلان

فوضى بموقف سيارات إدفو بعد رفع تسعيرة الأجرة.. والمواطنون يستغيثون بالمحافظ (صور)

غضب بموقف ميكروباصات إدفو بأسوان
غضب بموقف ميكروباصات إدفو بأسوان

حلقة جديدة من حلقات الفساد وكسر قرارات الدولة، يمارسها السائقون بموقف السيارات بمركز ومدينة إدفو، والذي يخدم على العديد من المناطق بمحافظة أسوان، من خلال رفع أسعار التعريفية.

وشهد موقف سيارات الميكروباص بمدينة إدفو، حالة غضب عارمة من قبل المواطنين، عقب مطالبة عدد من السائقين المتجهين إلى مدينة أسوان، برفع التسعيرة المقررة من 21 لـ 40 جنيهًا، دون قرار رسمي ولكن فرض من قبل السائقين ولا يراعون الظروف المعيشية التي يعيشها المواطنين والأسر.

وناقش عدد من المواطنين داخل الموقف لاستقلال سيارات الميكروباص المتجه إلى أسوان، بين بعضهم التفاوض مع السائقين ونزول التسعيرة من 30 لـ40 جنيهًا، حتى يتمكنوا من التوجه إلى منازلهم، نظرًا لتأخر الوقت أثناء انتظارهم، وأنهم مضطرين لفعل ذلك، ولكن كانت مناقشة دون جدوى بينهم، لرفض البعض الاستغلال بهذه الطريقة.

وسادت حالة من الغضب داخل الموقف، واعترض المواطنون ورفضوا الركوب بالسيارات التي رفعت سعر الأجرة، والتي تكسر جميع قرارات الدولة خاصة بعد ارتفاع أسعار الوقود في الآونة الأخيرة، وعدم رفع أسعار الأجرة، ولكن بعض السائقين يضرب بالقرار عرض حائط.

وفى سياق متصل، فاجأ أحد السائقين المواطنين بعد استقلالهم السيارة ووصولهم إلى مدينة أسوان، إنه يريد منهم أجرة تبلغ 25 جنيها للفرد، والتي تزيد عن الأجرة الأساسية بـ4 جنيهات، ولكنهم رفضوا استغلال السائق وحرصوا على دفع المبلغ المقرر 21 جنيهًا فقط لاغير، وواجهو السائق لم يكن هناك أي قرارات لرفع سعر تعريفة.

وقامت محررة 'أهل مصر'، بالتواصل مع بعض المسؤولين في المحافظة لعرض الأمر عليهم، بعد ورود شكوى من قبل المواطنين، ولكنهم لن يستجيبوا لكافة المكالمات.

واستغاث المواطنون بمحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، لإيجاد الحلول لهم للحد من استغلال السائقين، وفرض السيطرة والرقابة على سائقو الميكروباصات بموقف مدينة إدفو، للرفع من معاناتهم، حيث أنهم لم يجدوا أي مسئول منهم ليتوجهوا بالشكوى إليه من الوحدة المحلية وإدارة المرور، حتى يتمكنوا من حل المشكلة.

غضب بموقف ميكروباصات إدفو بأسوان

WhatsApp
Telegram