اعلان

«طفح جلدي وجلطات».. طبيب بمستشفى العديسات بالأقصر يكشف أبرز أعراض كورونا

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

تعد محافظة الأقصر أولى محافظات مصر التي شهدت أول ظهور لفيروس كورونا، حيث اكتشفت وزارة الصحة المصرية 33 شخصا حامل لفيروس كورونا بينهم أول 7 أشخاص ظهر عليهم أعراض فيروس كورونا وتم اكتشافهم على متن مركب نيلية إثر مخالطة سائحة من أصل أمريكي.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أحمد خليل، أحد أطباء مستشفى العديسات للعزل الصحي في الأقصر، إن في الموجة الأولى واجهنا فيروس تنفسي يصيب بالتهاب رئوي واحتقان في الزور ومشاكل خاصة بالجهاز التنفسي، بينما مع ظهور الموجة الثانية ظهرت أعراض جهاز هضمي ما بين الإسهال وألم بالبطن وأعراض تشبه النزلة المعوية، أما في الموجه الثالثة واجهنا ألم بالعضلات وآلام في الأعصاب وإجهاد عام بالجسم، بالإضافة إلى مشاكل بالقلب والسيولة والتجلط.

وأوضح طبيب مستشفى العديسات للعزل في الأقصر، أنه من الثابت في أعراض فيروس كورونا فقدان حاستي الشم والتذوق وارتفاع في درجة الحرارة والحمى والغثيان وآلام في العظام والسيلان في الأنف، السعال الجاف والمغص وآلام في البطن، ولكن الأغرب في ذلك هو ظهور طفح جلدي بالموجة الثالثة.

وأضاف طبيب عزل الأقصر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن المستشفي تشهد حاليا ارتفاعًا كبيرًا في معدل الشفاء من فيروس كورونا المستجد، وذلك لالتزام المستشفي ببروتوكول علاجي، يتضمن أدوية سيولة وكورتيزون، وأقراص ريمديسيفير فيال وسعره 1850 جنيه، وأقراص اكتيمرا وسعره 6500 جنيه، يؤخذ على 5 جراعات لمدة خمس أيام الجرعة قرص واحد لكل منهما، ويعد هذان النوعان نادرا الوجود بالصيدليات خارجيا، إلا أن مستشفى العديسات بقيادة الدكتور أحمد فتحي ونائبه الدكتور محمد العجمي، حرصت على توفيره لخدمة مرضى كورونا.

وأكد خليل أن الموجة الثالثة تختلف عن سابقيها من الموجات، حيث أن مرضى كورونا يحتاجوا إلى الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي عالية التركيز؛ لأن الفيروس يتسبب في انخفاض نسبة الأكسجين في الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر