اعلان

مسرحية وندوة وسهرة شعرية.. المواهب الشابة تتألق في الفعاليات الثقافة أسيوط

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط
حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

شهد الموسم المسرحي للفرق المسرحية بفرع ثقافة أسيوط سلسلة من العروض الفنية؛ ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافى لليوم الثاني على التوالي .

وتقام فعاليات العرض المسرحي 'الأوريستيا ' لفرقة بيت ثقافة منفلوط المسرحية، والتي تستمر في الفترة من ٢٣ مايو وحتى ٢٩ مايو ٢٠٢١م؛ بمقر بيت ثقافة منفلوط العرض من تأليف اسخليوس، وإخراج أحمد عبد الباسط غانم، وتصميم ديكور وملابس محمود عيد، وأشعار إيمان نبيل، وألحان عبدالبارى عبد العزيز، وتصميم استعراضات محمد عاطف، ومن بطولة مجموعة من المواهب الفنية الشابة المتميزة.

وتدور أحداث العرض فى العصر الرومانى وعن فكرة الاختلاف بين الانتقام والعدالة وحالة الحيرة الشديدة التى يقع فيها اوريست، هل يقتل أم يسامح قتلة أبيه؟.

وتقام الفعاليات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الجمهور والعاملين بالقطاع الثقافي بحضور ٥٠٪ من الطاقة الاستيعابية للجمهور؛ مع الالتزام بشروط التباعد الاجتماعي مسافات التباعد بين الجمهور والتعقيم المستمر للمقر الثقافي وارتداء الكمامات لجميع الحضور والمشاركين والانتهاء من كافة الفعاليات في تمام الساعة التاسعة مساء.

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

وقدم قصر ثقافة ديروط ندوة مكتبية بعنوان 'اللغة عند الطفل ما قبل المدرسة'؛ بمقر المكتبة حاضرتها الأستاذة سامية شوقي والتي قدمت رؤية جوهرية حول مفهوم اللغة عند الطفل واكتساب الطفل للغة من الأم والأب قبل أن تتكون بعض الكلمات من المدرسة، كما قدمت لمحات من تطور اللغة عند الأطفال في كافة المراحل التعليمية.

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

وشهد قصر ثقافة أبوتيج، ملتقى ثقافي أدبي ضمن فعاليات برنامج الإبداع لنادي الأدب بقصر ثقافة ابوتيج برئاسة الشاعر محمد دسوقي قبيصي؛ وبمشاركة متميزة لنخبة من كبار أدباء الصعيد الثقافى وعلى رأسهم الشاعر أحمد الشافعى والشاعر ماهر مهران، والشاعر عصام همام، والشاعرة آمنة عبد الحميد وأشرف قاسم، و محمد المجريسى، ومحمد علي الاسيوطى، ومحمد فرغلي العريان، وسيد شرقاوي، والقاص أحمد راشد البطل، والشاعر عبد الحي محروس، ومحمد عبد الوهاب، وروماني يسري وعلاء عواد ومجموعة من المواهب الأدبية الشابة منهم الشاعر عبد الرحمن مدين، وعلى هريدي، و عبد الرحمن الأشموني، وأحمد محفوظ و شيماء العريني، ومحمد هاشم، ومصطفى القناص.

بدأت فعاليات الملتقى بكلمة ترحيبية لمدير القصر، الذي أكد أن نادي الأدب بقصر ثقافة ابوتيج يحتضن الكثير من المواهب الأدبية الشابة من خلال اللقاء الأسبوعى في الإثنين من كل أسبوع، كما يقدم القصر ورش أدبية للارتقاء بمستوى المواهب في تقديم الشعر والقصة والرواية والتي يشرف عليها نخبة من كبار أدباء الصعيد الثقافى تباري الأدباء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية.

وشارك الأديب أحمد الشافعى ببعض من المربعات الشعرية، وقدم أشرف قاسم قصائد رومانسية وقدم الشاعر ماهر مهران والشاعر عبد الحي محروس بعض قصائد الفصحى، وشهد اللقاء سجال شعري وبعض القصائد للمواهب الأدبية الشابة؛ جاء ذلك ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط.

وتقام الفعاليات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الجمهور والعاملين بالقطاع الثقافي بحضور ٥٠٪ من الطاقة الاستيعابية للجمهور، مع الالتزام بشروط التباعد الاجتماعي مسافات التباعد بين الجمهور والتعقيم المستمر للمقر الثقافي وارتداء الكمامات لجميع الحضور والمشاركين والانتهاء من كافة الفعاليات في تمام الساعة التاسعة مساء.

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

حصيلة فاعليات ثقافة أسيوط

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة