اعلان

جريمة في شارع العباسي بالمنصورة.. مافيا تدوير الهواتف المحمولة وبيع المسروق (صور)

سيريال موبايلات
سيريال موبايلات
كتب : عمروعلى

يشتهر شارع العباسي في مدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، بتجارة الهواتف المحمولة وكل ما يلزمها بيعا وشراء، سواء الجديدة أو المستعملة، لوجود أكثر من 100 محل فى مكان واحد، رغم أن الشارع صغير.

ورغم شهرة الشارع، يشتكى الكثير من المترددين عليه من التلاعب في الهواتف من قبل التجار، حيث يتم تدوير المستعملة منها، وشراء الهواتف وبيعها مرة أخرى كالجديدة، ويتم صناعة سيريال جديد لها، ووضعها فى كرتونة جديدة، يتم صناعتها، دون أن يكشف أحد تلك التلاعب، ومنهم من يقوم ببيع الهواتف المسروقة وتغيير ملامحها، أو يتم بيعها كقطع غيار لهواتف أخرى.

يقول حامد السيد، أحد أبناء مدينة أجا: في الشارع الأسعار مختلفة عن أى مكان آخر، كل المنتجات تباع بأسعار غير عادية، ولا يلتفت المشترى للسر وراء ذلك، وكل ما يريده المشترى السعر الأقل، في حين أن كثيرا من البضائع المباعة فى هذا المكان تكون مغشوشة.

وقال فتحى خالد، أحد أبناء مدينة دكرنس، إنه يوجد بعض المحلات فى هذا الشارع تقوم بتدوير الموبايلات المسروقة، وبيعها مرة أخرى بكراتين جديدة، وضرب 'سيريال نمبر' جديد عن طريق الكمبيوتر، ولزقه مرة أخرى على الكرتونة الخارجية على الجهاز.

من جانبه أكد 'خالد. م' أحد الباعة المتواجدين فى الشارع، رفض ذكر اسمه، أنه يوجد محلات فى الشارع تقوم بتدوير الهواتف خاصة نظام الأندرويد، حيث تقوم بتركيب 'كفرات' جديدة لها وسوفت وير جديد و'سيريال'، ثم يتم بيعها مرة أخرى كأنها جديدة، ويقبل على تلك المحلات العديد من الزبائن بسبب رخص أسعارها.

WhatsApp
Telegram