اعلان

فرحة بين طلاب الشهادة الإعدادية بالبحيرة لسهولة اللغة العربية: الأسئلة كانت متوقعة (فيديو وصور)

رسم امتحان اللغة العربية، فرحة وابتسامة على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، بعد الخروج من الامتحان، حيث أعرب الطلاب عن سعادتهم بالامتحان، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وقال الطالب نور، طالب بالصف الثالث الإعدادي بالبحيرة، إن امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان.

وأضافت الطالبة إيناس عبد الحميد، إحدى طالبات الشهادة الإعدادية، أن أسئلة امتحان اللغة العربية جاءت في متناول الجميع وكانت بعضها متوقعة، مؤكدة أنه تم الالتزام بارتداء الكمامة أثناء الامتحان والتهوية اللازمة داخل اللجان لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما أكد الطالب هاني سعيد نصر، أحد طلاب الشهادة الإعدادية، أنه لم تواجههم أي مشكلات أثناء الامتحان وأن جميع الأسئلة جاءت مباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط، وتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية منذ دخولهم اللجان وحتى خروجهم من الامتحان.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة يبلغ ١٠٣٨٠٣ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات ب ٦٠٢ لجنة بالإدارات التعليمية الثمان عشر بدائرة المحافظة، كما يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية المهنية ٧١٨٣ طالب وطالبة والمتقدمين للامتحان بمدارس التربية الخاصة ١٦٠ طالب وطالبة.

وكان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، قد أكد على رفع درجة الاستعداد وإنهاء كافة الاستعدادات باللجان مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وكذا الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الامتحانات.

كما أكد المحافظ، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب، أثناء أداء الامتحان حرصًا على صحتهم وسلامتهم، وتوفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الامتحانات، والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.

وأضاف أنه تم التأكيد أيضًا على وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد وتوزع الكمامات عليهم، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان، مشددًا على تنفيذ الإجراءات الاحترازية بمنتهى الجدية حرصًا على سلامة أبناؤنا الطلاب وجميع العاملين.

WhatsApp
Telegram