اعلان

بعد هدمه منذ 7 سنوات.. أهالي دنشواي بالمنوفية يستغيثون لإعادة بناء مستشفى القرية (فيديو)

أهالي دنشواي
أهالي دنشواي

يُطالب أهالي قرية دنشواي التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة إنشاء مستشفى بقرية دنشواي خاصة بعد هدمها منذ عام 2014.

وقال أحمد محفوظ، أحد أهالي القرية، إنه كان يوجد بالقرية مُستشفى تكفي أهالي القرية لمُتطلباتهم في حالة حدوث حالات تسمم أو إعياء شديد طوال 24 ساعة في اليوم، ولكن تم هدم المُستشفى التكاملي عام 2014 وظلت قطعة الأرض القائمة عليها فراغ حتى الآن، وبالفعل تم استخدام جزء منها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك لإنشاء مُجمع خدمات، فنُطالب ببناء مستشفى على باقي المساحة، فضلاً عن ترميم أو إعادة بناء متحف دنشواي، لأنه يُمثل تاريخ محافظة المنوفية.

وأشار مُرتضى زهران إلى أن أهالي القرية يحتاجون بصورة ضرورية لتواجد مُستشفى على أرض القرية لتعود لسابق عهدها، وبعد الانتهاء من حياة كريمة من توصيل الصرف الصحي للمنازل ورصف الطُرق، لذلك ستُصبح القرية مُتطورة وعلى صورة تليق بقرية دنشواي صاحبة التاريخ لأن الرئيس محمد أنور السادات قال إن لدنشواي دينًا على مصر، ونحن لم نستوفِ حقنا وديننا حتى الآن.

واستكمل سعيد السيد، أن أهالي القرية في حاجة شديدة لتواجد مُستشفى، وذلك لِبُعد المستشفى العام عنهم، ويحتاج إليها الأهالي بصورة كبيرة، نظرًا لحالات الإعياء الليلية، وحالات التسمم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها