اعلان

القمامة تغلق شوارع شبرا الخيمة.. وتوجيهات عاجلة من المحافظ بعد فشل 5 رؤساء أحياء في حل الأزمة (فيديو وصور)

كارثة يشهدها حى شرق شبرا الخيمة، حيث تراكم تلال القمامة بشوارع الحى مما أدى إلى غلقها وتسببت فى ازدحام مرورى، حيث تعاقب أكثر من 5 رؤساء أحياء لشرق شبرا وفشلوا فى حل الأزمة؛ الأمر الذى أدى إلى غضب المواطنين.

رصد 'أهل مصر ' أزمة انتشار القمامة بشوارع الحى، وفى البداية أكد محمد الباسطى أحد أبناء شبرا الخيمة، أن تراكمات القمامة لا تختفى عن الشوارع فى حى شرق شبرا الخيمة، بدءا من منطقة شارع 15 مايو حتى منطقة مسطرد، مرورا بـ 14 محطة بداية من كوبرى عرابى، وصولا إلى محطة مسطرد.

تراكم القمامة

وأوضح مصطفى العربى، أن شارع 15 مايو يضم محطات كوبرى عرابى، ومحطة عبدالمقصود، المرور، قهوة شرق، الملف، وزوسر، وجامع ابوالهنا، الفلة، المجمع، الشارع الجديد، شارع النادى، سلامة ابوبصيلة، ترعة الشابورى، والخزف والصينى، وأخيرا محطة مسطرد.

وأشار محمد جابر، إلى أنه تقدموا بالعديد من الشكاوى لحل الأزمة، ولكنها باءت بالفشل، حيث تولى رئاسة الحى أكثر من 5 رؤساء أحياء على مدار السنوات الأخيرة وفشلوا جميعا فى حلها.

تراكم القمامة

وحذر كريم الزيات من تراكم القمامة والتى تسبب فى انتشار الأمراض فى ظل انتشار فيروس كورونا ، فلابد من إيجاد حل لعدم القاءها فى الشوارع وتسببت فى تشوه المظهر الحضارى والبيئى.

وطالب علاء العجمى، بضرورة تفعيل الجمع المنزلى من المساكن قبل الالقاء بالطرق العامة وذلك لحل الازمة، مؤكدا أنه الحل الوحيد لمنع انتشار تراكمات القمامة فى الشوارع.

تراكم القمامة

وطالب إسلام حافظ أحد سكان شبرا، اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة، والدكتور بكر عبدالمنعم رئيس حي شرق، بضرورة حل الأزمة.

وأكد المتعهدين بشبرا الخيمة أن سبب الأزمة انتشار عربات الكارو، وعدم اشتراك عدد كبير من المواطنين بالمنظومة، حيث يبلغ عدد المشتركين بجميع القطاعات 30% فقط من إجمالى المواطنين، وعدم فرض غرامات على المواطن غير المشترك بالمنظومة، فضلا عن أصحاب المحلات التجارية.

تراكم القمامة

ومن جانبه، كلف اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، بتكثيف ورديات العمل بالشوارع ومتابعة ازالة التراكمات وتنظيم العمل بالمحطة لتستوعب كل التراكمات وظهور الشوارع بشكل لائق والتجهيز لحملة لازالة الاشغالات بالتنسيق مع الجهات الامنية.

وأضاف المحافظ، أن المواطن شريكا أساسيا بتلك المنظومة وسيتم تحرير محاضر للمواطنين الذين يقومون بإلقاء القمامة بالشوارع، مناشدا المواطنين بضرورة الاشتراك مع المتعهدين من أجل نظافة مدنهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تفجر عين نفق مفخخ بقوة هندسية إسرائيلية في رفح