اعلان

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ عن امتحان الجغرافيا: صعب وغير مباشر (فيديو وصور)

طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ
طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم بـمحافظة كفر الشيخ امتحان مادة الجغرافيا وسط إجراءات احترازية مشددة، وقد استمر الامتحان لمدة 3 ساعات، حيث بدأ فى الساعة العاشرة صباحاً وانتهى فى الساعة الواحدة ظهرًا.

إحدى طالبات الثانوية بكفر الشيخ

والتقت كاميرا 'أهل مصر' بعدد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ لرصد أرائهم عن امتحان مادة الجغرافيا الذي عقد اليوم.

الوقت لم يكن مناسباً

فى البداية، قالت شهد ناصر، إحدى طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ، إن امتحان مادة الجغرافيا كان صعباً، ونقطتين فقط هما من كانا من المنهج الدراسى، واللجنة كانت مشددة للغاية، ولقد تعرضت للانهيار داخل اللجنة وبكيت كثيراً، موضحة أن الأسئلة كانت غير مباشرة، والامتحان لم يكن فى مستوى الطالب المتوسط.

وتابعت: الامتحان كان يحتاج لوقت أكثر من ذلك، والأسئلة كانت تحتاج لتركيز كما أنها لم تكن متوقعة ولم تكن من الكتاب المدرسى.

الامتحان كان صعباً وغير مباشراً

وقالت منى محمد، إن امتحان الجغرافيا كان صعباً وعدد الأسئلة المباشرة كان قليلاً، وعدد أسئلة الامتحان كان 50 سؤالاً، كما أن الامتحان لم يكن فى مستوى الطالب المتوسط، وأوضحت أن الأسئلة لم تكن متوقعة ولم تكن من الكتاب المدرسى، وتوقعت أن يكون الامتحان أسهل من ذلك، وأنا أفضل البابل شيت عن التابلت.

الامتحان ليس فى مستوى الطالب المتوسط

وقالت ندى، إن امتحان الجغرافيا كان صعباً، ولم أتمكن من مراجعة إجاباتي، وعدد النقاط السهلة كان قرابة الـ5 نقاط، والامتحان لم يكن فى مستوى الطالب المتوسط، وأوضحت أن الأسئلة كانت من المنهج بأكمله، وكثير من أسئلة الامتحان لم تكن من الكتاب المدرسى، وكنت أتوقع أن يكون الامتحان أسهل من ذلك.

الامتحان لم يكن يكن من الكتاب المدرسى

وأكدت سماح أن امتحان الجغرافيا كان صعبا، والوقت لم يكن كافياً، وعدد الأسئلة السهلة بالامتحان كانت قرابة الـ10 أسئلة، والامتحان لم يكن فى مستوى الطالب المتوسط، وعدد النقاط المباشرة بالامتحان كان سؤالين أو ثلاثة، كما أن الأسئلة لم تكن من الكتاب المدرسى ولم تكن متوقعة، والأسئلة كانت مرتكزة على أجزاء معينة بالمنهج وليس المنهج بأكمله.

WhatsApp
Telegram