اعلان

منوفي يُناشد السيسي بتوفير معاش وكرسي متحرك لنجليه: نفسي ولادي يشوفوا النور (صور)

الشابان برفقة والدهما
الشابان برفقة والدهما

'أراد لهما العيش بصورة مُلائمة، ولكن قسوة الحياة جعلتهما لا يستطيعان الاعتماد علي أنفسهما، وفي حاجة كبيرة لمن يُساعدهما لإصابتهم بإعاقة في الأقدام بنسبة 100%'، هكذا هو حال أحمد وخديجة شقيقان وُلدا داخل منزل أسرة مُتواضعة للغاية وبهما نسبة إعاقة 100%.

مش بيشوفوا النور

'أنا مش هعيشلهم العمر كله، أنا عاوز حاجة تفضل معاهم بعد ما أموت'.. بهذه الكلمات بدأ محمد اللامي، ابن مركز الشهداء التابعة لـمحافظة المنوفية، حديثه لـ 'أهل مصر'، قائلاً: إنه لديه عبد المجيد ويُناديه الجميع بـ أحمد، 28 عامًا، وخديجة 27 عامًا، وُلدا بإعاقة في حركة الأقدام وذلك بنسبة 100%، فضلاً عن عدم قدرتهم على التحرك؛ وذلك لأنهم لا يقدرون على حمل الأشياء الثقيلة على أيديهم.

الشابان الأب مع نجليه المعاقين

'نفسي ولادي يشوفوا النور، مش بيعرفوا يطلعوا برا البيت يشموا هوا' هكذا استكمل محمد اللامي حديثة، متابعًا أنه بسبب الإعاقة التي لدى نجليهِ، لا يتمكنوا من الخروج من المنزل، لعدم قدرته وزوجته على جلب المال اللازم لإحضار الكرسي المُتحرك.

٢٨ عامًا.. معاناة للأم

وتابع: 'عانت زوجتي كثيرًا من أجل تربية أبنائنا حتى وصلا لهذا السن وللأسف الشديد أُصيبت بالفتاق'، مُشيرًا إلى ان زوجتة هي من تحملت آلام التربية وذلك من تغيير الملابس والدخول لدورة المياه والاستحمام وغيره من المسؤليات طوال الـ 28 عامًا، ونتيجة لهذا العناء الشديد أُصيبت بالفتاق.

الشابان

.

'المفروض أوفر لهم أكل وشرب وأراعي والدواء وأجيب كادلس بـ 470 جنيه طب إزاي انا علي أدي'، واستكمل: 'مديرية التضامن الاجتماعي تقوم بصرف مبلغ 470 جنيهًا للحالتين، ولم يكن هذا حال منزلي بل قُمت بببناؤ بالتقسيط وبمساهمات من الأهالي، فأنا نفسي في معاش سابت، وذلك لأنه بعد وفاتي من يطعم أبنائي؟'.

وناشد الوالد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة النظر لحالة ولديه وإحضار كرسي متحرك لهما فضلاً عن توفير غسالة أوتوماتيك نظرًا لإصابة والدتهما بفتاق.

الشابان

WhatsApp
Telegram