اعلان

الشافعي: توافر المخزون الاستراتيجي للدم بمستشفيات جامعة بنها

 الدكتور محمد الشافعى
الدكتور محمد الشافعى

قال الدكتور محمد الشافعى رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بمستشفيات جامعة بنها، إنه تم تطوير معمل كوفيد ١٩، وإضافة تقنية PCR وإجراء التحاليل لـ فيروس كورونا بشكل مجانى للمرضى الخاضعين للعلاج بالمستشفيات الجامعية بجامعة بنها.

وأشار إلى استمرار رفع حالة الطوارئ بمعمل كوفيد ١٩ للتعامل الفورى مع أى مستجدات تتعلق بوباء كورونا.

وأضاف أن هناك تراجعا في عدد الحالات الإيجابية ويتم استنباط ذلك من خلال نتائج معمل كوفيد ١٩ بالمستشفيات الجامعية ببنها، والذى يتم من خلاله عمل ما لا يقل عن ٩٠ تحليل كورونا أسبوعيا.

وأشاد الدكتور محمد الأشهب بالدعم المتواصل من قبل الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب بجامعة بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة بنها، لتطوير العمل بالمستشفيات الجامعية وتطوير آليات العمل بمعامل الدم ومعمل كوفيد بالمستشفى حيث تم إضافة أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة للتشخيص المبكر لحالات جلطات القلب مما يساعد على التشخيص المبكر للحالات وإمكانية التدخل في الوقت المناسب.

وأضاف أن القيادة الرشيدة للدولة ضخت أجهزة بأحدث التقنيات لعمل الفحوصات للمرضى سواء في حالات الطوارئ أو الأمراض المزمنة لا تحتاج إلى التدخل البشرى وتعمل على مدار ٢٤ ساعة.

وأكد رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية على توافر المخزون الاستراتيجي للدم بمستشفيات بنها الجامعية بشكل كاف لمواجهة أى أزمات أو حالات طوارئ سواء من وحدات الدم أو وحدات البلازما، كما تم إضافة إمكانية نقل الدم الفورى بعد إجراء فحوصات الفيروسات.

WhatsApp
Telegram