اعلان

خيانة وديون ومخدرات.. العنف الزوجي في الفيوم قتل على سبيل الخلاص

جرائم العنف الزوجي في الفيوم: القتل على سبيل الخلاص
جرائم العنف الزوجي في الفيوم: القتل على سبيل الخلاص

أربع قصص مأساوية هزت الشارع لفيومي، أبطالها أزواج قتلوا زوجاتهم، بعضها كانت وليدة لحظات شيطانية بدأت بمشاجرة على مصاريف أو لسداد ديون، وبعضها نتيجة تعاطي المخدرات، ما يستدعي تسليط الضوء على ظاهرة العنف الأسري التي تزايدت في الفترة الأخيرة.

إطلاق نار عشوائي

البداية من مجزرة 'فيديمين' بالفيوم والتي بدأت بالأب الذي أحضر سلما، وصعد على شباك منزله وأمسك بسلاح نارى، وأطلق النار بطريق عشوائية وأودى بحياة نجله وشقيقة زوجته في الحال وتم نقل زوجته ووالدتها ونجله الثانى إلى المستشفى في حالة خطيرة وتم نقل حماة المتهم إلى القصر العينى ووضعت الأجهزة الأمنية المصابين تحت العلاج في مستشفى بالفيوم وفى حراسة مشددة.

** «ديون ومخدرات».. جرائم العنف الزوجي في الفيوم: القتل على سبيل الخلاص

وكانت قرية «'فيديمين' التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، قد استيقظت على فاجعة بعدما أقدم مدمن على قتل زوجته وأبنائه وأسرة زوجته، حيث أنّه مدمن لأنواع متعددة من المواد المخدرة كما أنّه بلطجي له «سوابق»، وحينما أجبرته أسرته على الدخول لمصحة للعلاج من الإدمان هرب منها وعاد فلم يجد زوجته في منزل الزوجية.

وتبين أن المتهم عمرو ناصر وشهرته عمرو الربعاوي، إلى منزل أسرة زوجته لإقناعها بالعودة معه إلى المنزل ولكنها رفضت، فأطلق عليهم وابلا من الرصاص من بندقية آلية فأصاب زوجته نسمة سامي أحمد (30 عاماً) وشقيقتها رحمة (25 عاماً)، بطلقات نارية بالبطن والوجه، وحماته بدرية رياض بطلقات نارية بالظهر والكتف، وطفله الرضيع بطلق ناري بالبطن، وطفلته بطلق ناري.

- متلبسين بممارسة الرذيلة داخل عش الزوجية

أقدم تاجر دواجن بمحافظة الفيوم، على قتل زوجته، وزوج شقيقته، بقرية جرفس التابعة لسنورس، بعد ضبطهما متلبسين بممارسة الرذيلة داخل عش الزوجية.

** «ديون ومخدرات».. جرائم العنف الزوجي في الفيوم: القتل على سبيل الخلاص

وتبين أن زوج المجني عليها 'محمود. س' 27 عامًا، تاجر دواجن، غادر منزله في الصباح متوجهًا إلى السوق، واكتشف أنه نسي مفتاح المحل الخاص به في المنزل، فعاد لإحضاره، وفوجئ بزوجته 24 عامًا، وزوج شقيقته في وضع مخل داخل غرفة نومه.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم توجه إلى المطبخ وأحضر سكينًا وطعنهما عدة مرات ولم يتركهما حتى فارقا الحياة جرى نقل جثة الزوجة وعشيقها إلى مشرحة مستشفى سنورس المركزي.

- إدمان المخدرات والديون

أقدم صاحب مخبز على قتل زوجته وأطفاله الستة في مصر وفشل في الانتحار، كانت تلك ملامح الجريمة وقعت في إحدى قرى محافظة الفيوم والمتهم يرجع جريمته لمحاولة 'التخلص من كثرة المشكلات'.

فقد هزت الجريمة البشعة الشارع المصري، بعدما أقدم صاحب مخبز في محافظة الفيوم على قتل زوجته وأطفاله الستة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

وقالت مصادر أمنية، إن المتهم الأول صاحب المخبز وهو يبلغ من العمر 40 سنة، قام بقتل زوجته وأولاده الستة قبيل فجر اليوم الجمعة، وذلك قبل أن يقدم على إشعال النيران في المخبز الخاص به، مشيرة إلى أن التحريات الأولية أنه يعاني من عدم اتزان نفسي بسبب إدمانه للمخدرات وكثرة الديون.

هشم رأسها بـ'الشاكوش'

كانت (راقية.م.ع)، من قرية الشاهد بمركز الشواشنة، لقيت مصرعها عقب وصولها إلى مستشفى أبشواي المركزي، داخل العناية المركزة، خلال محاولة إنقاذ حياتها، وتبين أن زوجها، وراء الواقعة، وأنه ضربها بالشاكوش على رأسها في مشاجرة بينهما، بحسب المعلومات الأولية.

وبحسب شهود عيان بالقرية، فإن زوجها (ع.ح.ع) ضربها بشاكوش على رأسها، أثناء مشاجرة بينهما، ونقلت إلى العناية المركزة بالمستشفى، ولفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها، وألقت أجهزة الأمن القبض على الزوج.

وقالت شاهدة عيان، من جيرانهما، إن المتوفاة، وزوجها أبناء عمومة، ولديهما 3 أطفال، وكانا دائما الشجار، وكان يتردد بالقرية، أن زوجها يعاني من مرض نفسي، وفي يوم الحادث، كانت الزوجة، بالشارع لشراء بعض الخضار من أحد البائعين، ونادى عليها ابنها، وهو تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، وأخبرها أن والده يريدها في أمر، وبعدها بدقائق قليلة سمع الجيران صراخها، ونقلت للمستشفى، وسط بركة من دمائها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل