اعلان

إجمالي صادرات المنتجات الزراعية في الإسماعيلية يتخطى 285 مليون دولار خلال 7 أشهر

الخضر والفاكهة
الخضر والفاكهة

أعلن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، عن إجمالى قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من منتجات زراعية ومحاصيل حقلية و نباتات عطرية و طبية إلى الأسواق العالمية والأوربية خلال الفترة من بداية شهر يناير حتي نهاية شهر يوليو الماضي 2021 قد بلغت نحو 286.93 مليون دولار، وذلك لكمية إجمالية قدرها 194 مليون و757 ألفا و3 أطنان، طن منها 181 مليون و37 ألفا و76 طن من الفاكهة الطازجة والمجمدة، و922 طن من الخضروات الطازجة والمجمدة و 13 مليون 36 ألفا و774 طن من المحاصيل الحقلية، والتي تم تصديرها إلى الدول العربية والأجنبية ودول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح محتفظ الإسماعيلية، أن إجمالي عدد الشهادات التصديرية خلال تلك الفترة، بلغ 2369 شهادة منهم 14 شهادة فقط خلال شهر يوليو.

إجمالى الصادرات من المنتجات الزراعية

وأشار المهندس إسماعيل العطار، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، إلى أن إجمالى قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال شهر يوليو الماضى فقط بلغ نحو 670 ألف و235 دولار، وذلك لكمية قدرها 607 طن والتي شملت تصدير منتجات عصير برتقال ولب المانجو ولب الجوافة و الفول سوداني و السمسم الأبيض، ولب القرع والبصل بودرة والبطاطا.

وقد تم تصدير هذه الأصناف، إلى دول كلا من إيطاليا وأسبانيا وهولندا والسودان، ولبنان والهند والأردن والإمارات وليبيا والكويت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب