اعلان

"أغلقنا محالنا وننتظر الفرج".. صناع الأثاث بالمنوفية يستغيثون: "سعر الخشب وصل 8 آلاف جنيه"

صانعو الأثاث من الأخشاب في المنوفية يستغيثون: "الخشب وصل لـ 8 آلاف جنيه"

الاخشاب
الاخشاب

سادت حالة من الغضب الشديد بين بائعي الأخشاب بمحافظة المنوفية، إثر زيادة كبيرة من جانب التجار على سعر الأخشاب، خاصة أنها كانت تبلغ 4 آلاف جنيه حتى وصلت لـ 8 و 9 آلاف جنيه، ما أثار الغضب في نفوس التجار بل وقام عدد منهم بغلق محلاتهم نظرًا للخسارة الكبيرة التي وقعت عليهم.

الاخشاب

وصول الخشب لـ 8 آلاف جنيه

من جانبه قال عبدالله محمد، أحد أصحاب محلات الأخشاب بالمنوفية، إنهم يُعانون منذ فترة ليست بقليلة من استغلال البعض لهم خاصة في بيع الأخشاب والذي شهد زيادة كبيرة في الآونة الأخيرة والذي بلغ الضعف وأكثر من الضعف أيضًا، حيث كان يُمثل 4000 جنيه حتى وصل إلى 8000 جنيه، و9000 جنيه، أي ازداد 5 آلاف جنيه، رغم استقرار سعر الدولار وعدم زيادة سعره، بل وازداد أيضًا سعر الأبلكاش ليكون من 60 جنيهًا لـ 130 جنيهًا.

الاخشاب

وأشار سعيد صالح، أحد أصحاب المحلات، إلى أن الزيادة التي شهدتها السوق في الفترة الأخيرة جاءت بالسلب على الحرفيين، موضحا: 'كنا نقوم بإنهاء الغرف فبعضها كان يُكلف 20 ألفا، أصبح يُكلف 30 ألف خاصة بعد الزيادة وكان البعض الآخر يُكلف 12 ألفًا أصبح يُكلف 24 ألفًا، ولكن نحن مضطرون للبيع بالأسعار القديمة نظرًا للاتفاق مع الزبون على ثمن الغرفة وأخذ العربون اللازم، لذلك نتحمل سبب الخسارة في 10 آلاف جنيه'.

الاخشاب

غلق بعض محال الخشب بالمنوفية

وقال ممدوح فتح الله، أحد أصحاب المحال، إن هذا الوقت في كل سنة يكون الموسم الخاص بنا ولكن أصبح المآتم لنا خاصة أن عدد من العاملين قاموا بتسريح موظفيهم وإغلاق محلاتهم، نظرًا للخسارة الكبيرة الناتجة، والتي تصل لـ 10 آلاف في الغرفة الواحدة.

الاخشاب

فيما أكد سمير سلطان، أحد أصحاب المحال، أنه اضطر لإغلاق إحدى محالة وفصل العاملين به بسبب الزيادة الكبيرة التي حدثت في بيع الأخشاب، وليس ذلك فحسب بل إن التجار يزيدون الأسعار.

الاخشاب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً