اعلان

التفاصيل الكاملة لواقعة ادعاء محامي تفجير مجمع محاكم المنيا

مجمع محاكم المنيا اليوم
مجمع محاكم المنيا اليوم

حالة جدل واسعة أثارتها واقعة لجوء محام بمدينة المنيا في عقده الخامس من عمره لحيلة جديدة كي يتمكن من تأجيل إحدى القضايا التي يتولى الدفاع فيها عن موكله ليبدأ في كتابة منشور ووضعه بالطابق الثالث بمجمع محاكم المنيا الخاص بالنيابات وفي عدة أماكن متفرقة بأرجاء المجمع.

المنشور الذي وُضع من قِبل المحامي ورصدته عمليات تفريغ الكاميرات من قِبل الأجهزة الأمنية دَوّن به عبارات تهديدية وتحذيرية للعاملين بمجمع محاكم المنيا مفادها القيام بتفجيرات بعدة أماكن متفرقة بالمجمع وعلى الجميع إخلاء المبنى، معلنا أن تلك التهديدات جاءت كرد على ما صدر من أحكام القضاة، في واقعة هي الأولى من نوعها.

إخلاء مبنى مجمع محاكم المنيا

ونجح المحام في حيلته بعد أن بث الرعب والذعر بين أهالي محافظة المنيا بعد أن خرجت أعداد كبيرة من العاملين والمحامين والمواطنين من مجمع محاكم المنيا أثناء عملية إخلاء المبنى الذي يقع في منطقة حيوية بمدينة المنيا.

على وجه الاستعدادات المكثفة واجهت الأجهزة الأمنية بالمنيا برئاسة اللواء محمد عبد التواب، مدير الأمن، تلك الأزمة بتشديدات أمنية غير مسبوقة بداية من إخلاء المبنى وحتى التمركز بمداخل ومخارج الشوارع المؤدية للميدان خشية وقوع تفجيرات فعلية تسفر عن ضحايا أبرياء.

القبض على المحامي مروج المنشور

واستهلت الأجهزة الأمنية تحرياتها وسط تشديداتها الأمنية للبحث عن مروج المنشور الذي أثار حالة من الجدل والفزع بين المواطنين وتم تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بمجمع محاكم المنيا والتي أوضحت أن 'م. ض' المحامي، هو المتورط في تلك الأحداث، والذي كان من المقرر أن يحضر إحدى جلسات موكله اليوم، والتي لم تتم نظرا لإخلاء المجمع.

وتم القبض على المحام الذي يواجه عدة تُهم من بينها تعطيل العمل داخل مؤسسة حكومية وإثارة البلبلة والفزع والرعب بين المواطنين، ومن المقرر عرضه على النيابة لاستكمال التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل