اعلان

حبس محامي منشور التهديد بتفجير مجمع محاكم المنيا 15 يومًا على ذمة التحقيقات

حبس- صورة أرشيفية
حبس- صورة أرشيفية

أمرت نيابة أمن الدولة العليا حبس محامي واقعة تهديدات تفجير مجمع محاكم المنيا 'محمد. ض' 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لتورطه في واقعة منشور التهديد بمجمع محاكم المنيا، الأمر الذي تسبب في ترويع المواطنين والعاملين بالمجمع والذي لجأ إليه كحيلة لتأجيل قضية موكله المتهم في قضية مخدرات والمقرر انعقادها يوم أمس السبت.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت عن ضبط القائم على نشر رسائل التهديدات، بمجمع محاكم المنيا.

وتابعت الوزارة، بأن المتهم أفاد قيامه بذلك لرغبته تأجيل جلسة تنظرها المحكمة في قضية جنائية لموكله.

وكانت تلقت وزارة العدل أمس السبت، إخطارا من أمن مجمع محاكم المنيا، بأنهم فوجئوا بالعثور على منشورات بوجود متفجرات بالمبنى، وعلى الفور قرر المستشار عمر مراون وزير العدل، باتخاذ الإجراءات اللازمة وإبلاغ الجهات المختصة.

وحرصا على المواطنين تم إخلاء المبنى بالكامل، من القضاة والمحامين والمتقاضين والموظفين والعمال بشكل سلسل وأمن ووفقا لاجراءات وقواعد السلامة منعا للتدافع، كما تم نقل المتهمين فى القضايا المنظورة بالمحكمة إلى محبسهم مرة أخرى.

وبانتقال الجهات المعنية وخبراء المفرقعات إلى مبنى مجمع المحاكم بالمنيا، تم تمشيط ومسح كافة الغرف ومحيط المحكمة وتبين سلبية البلاغ ولم يعثر أي جسم غريب أو مفرقعات.

وبعد التأكد من سلامة مبنى مجمع محاكم المنيا انتظم العمل، وعاد القضاة إلى عملهم وواصلوا نظر القضايا المتداولة أمامهم، دون أن يترتب على عدم الحضور اليوم، أي جزاء قانوني، سواء بصدور أحكام غيابية أو شطب دعواهم حفاظا على حقوق المتقاضين.

ووجهت وزارة العدل، الشكر إلى وزارة الداخلية، على سرعة الانتقال والمهنية العالية في إجراءاتها حتى تمام عودة العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل