اعلان

في يوم السياحة العالمي.. شباب سيوة يبعثون رسالة سلام ومحبة للعالم (صور)

شباب سيوة يبعثون رسالة" سلام  ومحبة" للعالم في يوم السياحة العالمي
شباب سيوة يبعثون رسالة" سلام ومحبة" للعالم في يوم السياحة العالمي

انطلقت صباح اليوم الأحد، احتفالات واحة سيوة بيوم السياحة العالمي الذي يوافق يوم السابع والعشرين من كل عام، وذلك في اطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالترويج لسيوة، تزامنا مع مستهل موسم السياحى الشتوي.

ونظمت رئاسة مركز ومدينة سيوة ومكتب التنشيط السياحي، والإدارة التعليمية بسيوة، وجمعية أبناء سيوة للخدمات السياحية والحفاظ على البيئة، كأولى فعاليات الاحتفال من خلال رحلة لزيارة المعالم الاثرية والسياحية بسيوة، من منطلق التعاون والتكامل بين كافة الجهات.

شباب سيوة يبعثون رسالة

يوم السياحي العالمي

قال العميد عصام عبد الغني، رئيس مركز ومدينة سيوة، إن الواحة تحتفي بيوم السياحة العالمي، من خلال إلقاء الضوء على المعالم الأثرية والسياحية بالواحة وتراثها وعادات وتقاليد أهلها.

وأضاف محمود الدميري، مدير مكتب التنشيط السياحي بسيوة، أننا نحرص على إبراز مقومات السياحة، وموروثات الواحة، حيث تم تنظيم رحلة لعدد ٤٠ من أطفال سيوة لزيارة معبد وحي أمون والتعرف على تاريخ هذا المعلم المهم، حيث قصة جيش قمبيز الفارسي وهلاكه في رمال الصحراء عام ٥٢٥ ق.م، وزيارة الإسكندر المقدوني لسيوة عام ٣٣١ ق.م.

كما تم زيارة عين جوبا، وبحيرات الملح، ومنطقة فطناس التي تعد من أجمل مناطق مشاهدة الغروب، فيما عبر الأطفال عن سعادتهم في إبراز جمال واحتهم في يوم السياحة العالمي، كما قامت الفتيات بارتداء الأزياءالتراثية في رسالة للعالم عن جمال تراث الواحة، وتم عمل مسابقات في المعلومات السياحية، وتوزيع الجوائز على الأطفال المشاركين، والكتيبات لزيادة الوعي السياحي.

مقدمين الشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح، ولوزارة السياحة على دعمهم المستمر لأطفال سيوة، ومشاركتهم في مثل هذه الفعاليات.

شباب سيوة يبعثون رسالة

شباب سيوة يبعثون رسالة

شباب سيوة يبعثون رسالة

شباب سيوة يبعثون رسالة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول