اعلان

«خبايا الذهب».. معرض مؤقت للآثار بمتحف الأقصر

افتتاح معرض مؤقت للآثار بمتحف الأقصر
افتتاح معرض مؤقت للآثار بمتحف الأقصر

افتتح الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، مساء اليوم الخميس، المعرض المؤقت بعنوان 'خبايا الذهب'، والذي يضم مجموعة من المشغولات الذهبية والقطع الأثرية الفخارية والتي عُر عليها من قبل بعثات مصرية وأجنبية أثناء العمل داخل المقابر والمعابد الفرعونية على مدار سنوات طويلة، بحضور الدكتور الدكتور مصطفى الصغير مدير عام معابد الكرنك، وصلاح الماسخ مفتش آثار بمعبد الكرنك وأحمد خليفة مسئول العلاقات العامة بهيئة الآثار بمحافظة الأقصر.

افتتاح معرض مؤقت للآثار بمتحف الأقصر

وقال الدكتور مصطفى الوزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، يضم المعرص المؤقت والذي أقامه متحف الأقصر للفن المصري، حوالي 747قطعة من المشغولات الذهبية المختلفة والعملات الذهبية التي تعود إلى عصور قديمة، بداية من العصور الفرعونية مرورا بالعصر الروماني ثم العثور الإسلامية.

افتتاح معرض مؤقت للآثار بمتحف الأقصر

وأوضح'الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خلال كلمته في حفل الافتتاح، ضمن المجموعات المتميزة بمتحف الأقصر مجموعة من العملات الذهبية حوالي 690 عُثر عليها في خبيئة الدير الأبيض، فضلًا عن 29 عملة تم العثور عليها في منطقة العساسيف، ومجموعة من الأساور والحلقان الذهبية بأحجام مختلفة، فضلًا عن أقدم دينار يعود لعبدالله ابن مروان خلال الفترة الأموية.

افتتاح معرض مؤقت للآثار بمتحف الأقصر

وعقب انتهاء عرض الفيلم في أولى فعاليات 'سينما المتحف نافذة على الحضارة المصرية'، يتم تقديم مناقشة مفتوحة يديرها فرنسيس أمين محارب القنصل الفخري لإيطاليا في إقليم جنوب الصعيد، وسط عدد عددًا من السياح المصريين والأجانب فضلًا عن أهالي محافظة الأقصر لحضور حفل الافتتاح عرض الفيلم على واجهة المُتحف.

ونوهت إدارة متحف الأقصر، على من يرغب الحضور حجز تذاكر مسبقة من شباك تذاكر وتبلغ قيمة التذكرة 30 جنيهًا للسائح المصري، و10 جنيهات للطلاب، فيما تبلغ تذكرة التصوير الفوتوغرافي التذكاري بالكاميرا ولكن بدون فلاش وسعر التذكرة 20 جنيهًا فقط للتصوير الفوتوغرافي.

كما لفتت، إدارة المتحف عبر صفحتها على 'فيسبوك'، على من يرغب حضور الفيلم والمناقشة في حديقة المتحف فذلك سيتاح بدون عائد مادي، مشددة، على ضرورة ارتداء الكمامات قبل الدخول لمتحف الأقصر حفاظًا على سلامة السياح والجميع من زوار المتحف من الكبار والصغار، وتنفيذًا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (0-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة