اعلان

أكثر من 70 طالبا في الفصل الواحد والنظافة في خبر كان ومدارس لم تدخل الخدمة.. ماذا يحدث في "تعليم القليوبية" (فيديو)

مع بداية كل عام دراسي، تستعد مديريات التعليم والمدارس لاستقبال الطلاب، مع تسليم المدارس الجديدة وإعادة تطوير المدارس القديمة من أعمال الصيانة بالفصول والحمامات والدهانات وغيرها؛ لكي تدخل الخدمة واستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، ولكن شهد العام الدراسي الجديد بمحافظة القليوبية اختلافًا عما هو معتاد من حيث تنفيذ تلك الاستعدادات في العديد من المدارس الأمر الذي تسبب في حدوث أزمات منذ أول يوم دراسي.

مدارس غير جاهزة

وظهرت منذ أول أيام بدء الدراسة، أزمات تكدس الطلاب وجلوس 5 طلاب على الديسك الواحد داخل الفصل ووجود زحام في الفصل، حيث وصلت كثافة من 50 إلى 60 طالبًا وطالبة في الفصل تزامنا مع انتشار فيروس كورونا وعدم اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب.

مدارس غير جاهزة

فيما شهدت المحافظة قيام بعض مديرى الإدارات التعليمية باختيار مدارس بعينها لمرور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، لتصدير صورة الاستعداد الجيد بالمدارس على عكس الحقيقة التى صدرها أولياء الأمور، وهما ما لاقى انتقادات واسعة من قِبل العديد من أولياء الأمور بالمحافظة.

مدارس غير جاهزة

وفي مدرسة السعدية الابتدائية بقرية قرقشندة التابعة لإدارة طوخ التعليمية، ظهرت كثافة الفصل لـ 87 طالبًا، حيث قامت مديرة المدرسة الجديدة بضم الصف الرابع من ثلاث فصول إلى فصلين، حيث يتجاوز عدد طلاب المدرسة لـ1000 طالب وطالبة.

مدارس غير جاهزة

وقدم أهالي قرية قلقشندة استغاثة لوزير التربية والتعليم من هذا الوضع قبل وقوع كارثة انتشار الأمراض وعلى رأسها فيروس كورونا.

وفي مدارس تابعة لإدارة شبين القناطر التعليمية، الأمر لم يختلف الأمر كثيرا بل كان أسوأ، حيث بدأت الدراسة في المدارس التي لم تدخل الخدمة ولم تنتهٍ أعمال الصيانة بها.

مدارس غير جاهزة

وأكد أهالي شبين القناطر، أنه كان لابد من الانتهاء من الأعمال بالمدارس أولا قبل بدء العام الدراسى، ثم استكمال باقى المشروعات، مؤكدين أن الأعمال التى تتم داخل المدارس لم تستطيع من خلالها الطلاب القدرة على استيعاب شرح المدرسين والتركيز في الفصول فضلا عن تعرض أبنائهم للخطر.

مدارس غير جاهزة

وطالب أهالي قرى كفر شبين القناطر، نقل أبنائهم من المدارس التي لم تنتهٍ بها اعمال الصيانة ووجود أعمال السقالات ومواد البناء داخل المدارس حفاظًا على حياة أبنائهم.

وفي منطقة مدرسة الجندي بإدارة شبين القناطر التعليمية، أكد الأهالي أن الكثافات تتعدى الـ80 تلميذًا، في حيث وجود مدارس آخرى بنفس المنطقة السكنية والموقع الجغرافي وثبت ذلك بمعرفة لجنة مديرية التعليم بالقليوبية ولجنة الإدارة ولجنة ديوان المحافظة، حيث يوجد أماكن بمدرسة شبين القناطر القديمة 1 ومدرسة النصر والجمهورية .مدارس غير جاهزة

كما شهدت مدرسة الشهيد هشام عاشور الابتدائية بقرية ناي مركز قليوب محافظة القليوبية، بتزاحم وارتفاع الكثافات بالفصول منذ أول أيام بدء الدراسة.

من جانبه، أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أنه يهدي رسالة طمئنينة إلي الطلاب وأولياء الأمور، وحل جميع المشاكل في تلك المدارس.

وأشار وكيل التعليم، إلى أنه تم التنبيه والتشديد على مدارس التعليم الابتدائي ذات الكثافات المرتفعة بأن تقوم بالعمل بنظام الفترات الممتدة لتخفيف الكثافات وتأكيد الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس.

وشدد وكيل الوزارة، على مديري الإدارات بتكثيف المتابعات على المدارس في الفترة القادمة؛ لمتابعة تخفيف الكثافات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

WhatsApp
Telegram