اعلان

التسرب من التعليم في سوهاج.. إهمال يدفع ثمنه الأبناء.. صرخة شباب يحلمون باستكمال دراستهم: راقبوا أولادكم (صور)

التسرب من التعليم جريمة الآباء في سوهاج.. صرخة شباب يحلمون باستكمال تعليمهم: "نفسنا نتعلم زي صحابنا واتحرمنا بسبب آبناءنا" (صور)

اطفال حرموا من التعليم
اطفال حرموا من التعليم

ظاهرة سيئة يشهدها مركز المنشأة في محافظة سوهاج، حيث يهرب الكثير من الأطفال من المدرسة لقضاء أوقاتهم في اللهو واللعب، ومع الإهمال وغياب الرقابة يرسب الطلاب، ويتحول الأمر إلى تسرب من التعليم.

محمد كمال: نفسي أتعلم وأبقى زي أصحابي

محمد كمال محمد، 22 عامًا، يقيم بقرية الحريزات الشرقية، حُرم من التعليم وأصبح الآن يبكي حاله، ويُعبر عن ندمه، قائلا: 'نفسي أتعلم وأبقى زي أصحابي، تركت التعليم وأنا في الصف الخامس الابتدائي، بسبب رسوبي في ذلك العام، وأطالب بالتشديد على حضور الطلاب'.

ويُضيف صفوت جمال محمد: 'أشعر بالأسف الشديد لتهاون والدي في حقي، وعدم تشجيع أسرتي لاستكمال تعليمي، وينتابني إحساس بالحزن وأشعر بالألم الشديد، وأناشد أولياء الأمور الحرص على تعليم أبنائهم'.

اطفال حرموا من التعليم

ويقول حسام رجب: 'أنا حزين جدا لأنني لم أتعلم مثل باقي زملائي، ورغم تجاوزسني العشرين فطموح استكمال تعليمي لا يزال يراودني'.

اطفال حرموا من التعليم

وناشد العديد من الشباب المتسربين من التعليم بسوهاج، المسؤولين بحل مشكلتهم، لاستكمال تعليمهم، وتحقيق حلمهم الذي يراودهم منذ صغرهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً