اعلان

بعد جريمة الإسماعيلية.. نائبة بالمنوفية تتقدم بطلب إحاطة لمنع مشاهد العنف والمخدرات بالتليفزيون

الدكتورة غادة قنديل
الدكتورة غادة قنديل

تقدمت الدكتورة غادة قنديل عضو مجلس النواب بالمنوفية، بطلب إحاطة عقب واقعة الإسماعيلية، مطالبة وزيري الثقافة والإعلام باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع ظهور مشاهد العنف والمخدرات والإيحاءات التي تطل على شاشة التليفزيون، وتدخل كل بيت مصري، وتؤذي الأجيال من الأطفال، تحت مسمى حرية الفكر والإبداع.

وأوضحت 'قنديل' أنها كسائر مواطني مصر شاهدت بكل آسى المشهد المحزن والمبكي لواقعة الإسماعيلية، وقبله عدد من الوقائع الغريبة على المجتمع، وكان سببا رئيسيا لحدوث بعض وقائع العنف المشاهد التي تعرض في بعض المسلسلات والأفلام، ويشاهدها الأطفال والأجيال وتؤثر بالسلب على المجتمع.

أعمال تعلي قيم الشر وتشجع على العنف

طلب الإحاطه

وأشارت النائبة إلى أنها طالبت بمنع ما يعرض على القنوات التلفزيونية من أعمال تعلي قيم الشر في المجتمع وتشجع على العنف وتؤثر على النشء، وذلك من خلال الألفاظ غير اللائقة ومشاهد مليئة بالإيحاءات والعنف وتناول المواد المخدرة تحت مسمى حرية الإبداع وحرية الفكر.

وأوضحت أنه بموجب المادة 10 من الدستور التي تنص على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية، وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها، فإن الدولة تقوم بحماية القيم والآداب العامة، خاصة أن ما يعرض يمثل خطرا على المجتمع بأسره، وطالبت النائبة بتنقية المحتوى الإعلامي من كل ما يمس قيم المجتمع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات