اعلان

الحصيلة الأولية لخسائر العاصفة الثلجية بأسوان.. انهيار 5 منازل وإصابة 80 شخصا بلدغات العقارب (فيديو)

خسائر العاصفة الثلجية بأسوان

 تعرض أسوان لعاصفة ثلجية
تعرض أسوان لعاصفة ثلجية

شهدت محافظة أسوان حالة من الطقس السئ وهطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالثلوج، ما تسبب في تعرض 5 منازل لحدوث انهيارات وتصدعات جزئية، وإصابة 80 شخص بلدغات عقارب وثعابين.

واستقبلت غرفة عمليات محافظة أسوان بلاغات متعددة من المواطنين بسقوط 3 منازل في منطقة عزبة المرشح، في كيما بمدينة أسوان، بالإضافة إلى منزلين في وسط مدينة أسوان، وتبين أن هذه المنازل مبنية من الطوب اللبن.

ومن ناحيته، أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بوقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً ، وأيضاً ببحيرة ناصر.

وطالب المحافظ إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتاً بعد إنعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار، التي أدت لإنخفاض مستوى الرؤية وخاصة أمام حركة المركبات برياً و البواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة نيليا.

كما ناشد محافظ أسوان المواطنين بالالتزام بمنازلهم وتجنب مواقع وجود الأشجار والهوائيات الكهربائية، بالإضافة إلى أهمية ألتزام سائقى المركبات والسيارات المختلفة بوقف التحرك والتهدئة للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل