اعلان

"برق ورعد وثلوج".. لقطات حية لـ أجواء أوروبية بمحافظة أسوان (فيديو وصور)

عاصفة ثلجية تضرب أسوان
عاصفة ثلجية تضرب أسوان

في مشهد لأجواء أوروبية، ضربت موجه من الطقس السيئ محافظة أسوان في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حيث شهد هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالثلوج وبرق ورعد، ما تسبب في تعرض 5 منازل لحدوث انهيارات وتصدعات جزئية، وإصابة 80 شخص بلدغات عقارب وثعابين.

واستقبلت غرفة عمليات محافظة أسوان بلاغات متعددة من المواطنين بسقوط 3 منازل في منطقة عزبة المرشح، في كيما بمدينة أسوان، بالإضافة إلى منزلين في وسط مدينة أسوان، وتبين أن هذه المنازل مبنية من الطوب اللبن.

وأعلنت محافظة أسوان ومديرية التضامن ووزارة الصحة حاله الطوارئ واستعداء الأطباء لمواجهة أى حالات حرجة، واستعدت مديرية التضامن بمواد الإغاثة من البطاطين، وتجهيز خيام لما تشهده المنازل من تهديدات.

وانقطعت المياه عن مدينة أسوان، بعد سقوط الأمطار الغزيرة التي ضربت محافظة أسوان، وأدت موجة الطقس السيء إلى سقوط 5 منازل مبنية من الطوب اللبن، في مناطق متفرقة، بجانب سقوط أشجار وأعمدة الإنارة، التي أدت إلى انقطاع الكهرباء عن المدينة، وسرعان ما تم الدفع بسيارات إسعاف تحسباً لوقوع أي منازل بالإضافة إلى تواجد لسيارات الشرطة لعمل دورية أمنية داخل المدينة لسهولة نقل أي من المواطنين إلى منازلهم.

عاصفة ثلجية تضرب أسوان

وأعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بوقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً ، وأيضاً ببحيرة ناصر.

وطالب المحافظ إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتاً بعد إنعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار، التي أدت لإنخفاض مستوى الرؤية وخاصة أمام حركة المركبات برياً و البواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة نيليا.

عاصفة ثلجية تضرب أسوان

كما ناشد محافظ أسوان المواطنين بالالتزام بمنازلهم وتجنب مواقع وجود الأشجار والهوائيات الكهربائية، بالإضافة إلى أهمية ألتزام سائقى المركبات والسيارات المختلفة بوقف التحرك والتهدئة للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين .

اسوان pic.twitter.com/sG1wUKC9BR

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني