اعلان

إهمال مستشفى يتسبب في إصابة طفلة بفشل كلوي.. والدها: "خرجت من غرفة العمليات مريضة ومعيش تكلفة علاجها" (فيديو)

الطفلة تغريد أثناء إجراء عملية غسيل كلوي بمستشفى أسيوط الجامعي
الطفلة تغريد أثناء إجراء عملية غسيل كلوي بمستشفى أسيوط الجامعي

مأساة تعيشها طفلة لم يكتمل عمرها 9 أعوام، الألم يسيطر على معظم جسدها بسبب الإهمال الطبي بمستشفى قنا العام، حيث ذكر والدها أنها بعد إجراء عملية جراحية 'الزائدة' للفتاة، خرجت من غرفة العمليات مصابة بفشل كلوي، ومنذ شهر وهي تعيش على الأجهزة في غيبوبة من حين لآخر بمستشفى أسيوط الجامعي.

وتستغيث أسرتها وتعلو صرخاتهم على صفحات السوشيال ميديا على موقع ' فيس بوك' في قنا لإنقاذ طفلتهم أو مساعدتهم في تكلفة علاجها الباهظة الثمن، لكن حتى الآن لم ينظر أحد لهم فيوميًا تحتاج إلى غسيل دموي بالإضافة إلى أدويتها الباهظة ونظرًا لسوء حالة الطفلة قرر والدها تقديم بلاغًا ضد مجري العملية في النيابة الإدارية.

الطفلة تغريد أثناء حجزها بمستشفى قنا العام

قال علي عمر علي والد الفتاة، إنه قدم بلاغًا في النيابة الإدارية ضد طبيبين بمستشفى قنا العام، مشيرا إلى أن طفلته تغريد شعرت بألم شديد بالجنب الأيسر وذهب بها إلى مستشفى قنا العام يوم 22 أكتوبر من الشهر الماضي، وأخبروه بأنها تحتاج إلى عملية جراحية الزائدة في الجنب الأيمن رغم أن الألم في الجنب الأيسر.

وأضاف أنه بعد 8 ساعات تم إجراء عملية الزايدة لطفلته وبعدما فاقت من البنج لم تتحسن حالتها وتم إخطار المستشفى وبعد 10 أيام من حجزها حدثت لها مضاعفات أخرى مثل احتجاز البول وتورم بجسدها فتقرر تحويلها إلى أسيوط الجامعي تم كتابة طلب التحويل على ورقة دشد وليس بجواب رسمي يوم 27 من الشهر الماضي.

كما أوضح والد الطفلة تغريد، أن أطباء مستشفى أسيوط الجامعي قالوا له بأنه تم إجراء العملية بالخطأ من قبل مستشفى قنا العام وأن الطفلة لا تحتاج إلى عملية الزائدة كما أن الطفلة أصيبت بتسمم كامل في الدم والجسم بسبب ميكروب أثناء إجراء العملية بسبب الإهمال من قبل مستشفى قنا العام، وأن أطباء أسيوط الجامعي أعطوا له تقرير بحالة الطفلة تم وضعها في الشكوى بأنه تم إصابة الطفلة بإرتفاع وظائف الكلى وأنيميا حادة مما أدى إلى فشل كلوي كامل وأصبحت تحتاج إلى غسيل دموي وفصل بلازما يوميًا وأيضًا أصبحت تعاني من نزيف في المخ وتشنجات عصبية وغيبوبة تامة من حين لآخر.

الطفلة تغريد أثناء إجراء غسيل كلوي بمستشفى أسيوط الجامعي

وذكر أيضًا أنه عامل أجري وأن تغريد طفلته الوحيدة ولم يكن في استطاعته تكلفة علاجها الباهظة وتكلفة مستلزمات والدتها وشقيقتها المقيمين بجوارها منذ شهر بمستشفى أسيوط الجامعي كونها ما زالت تحت رحمة الأجهزة بسبب الإهمال الطبي بمستشفى قنا العام، لذا فقد قام ببيع قطعة أرض وبيع أغنامه لتوفير ثمن علاج طفلته ولكن لم تكفيه ولا يملك شيء آخر، فيستغيث العامل بالمسئولين لمساعدته في علاج طفلته على نفقة الدولة.

إلى جانب ذلك قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة في قنا، أنه فور معرفته بالشكوى تواصل مع والد الطفلة وشكل لجنة للتحقيق في الواقعة لإثبات صحة ما جاء في الشكوى من عدمه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين