اعلان

«ودن من طين».. معاناة أهالي دكرنس بالدقهلية بسبب تل القمامة الشهير

تل القمامة
تل القمامة
كتب : عمرو علي

يعيش أهالي منطقة أبوسليمان التابعة لمدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، معاناة كبرى بسبب آلاف الأطنان من القمامة المتواجدة بجوارهم ويسمى 'تل القمامة'، مطالبين المسئولين مرارًا و تكرارًا بإزالة هذا التل أو تحويله إلى مصنع إعادة تدوير القمامة، ولكن لم يتم الاستجابة لهم.

تل القمامة

قال حمدي السيد، أحد أبناء المدينة: 'نشعر بالاختناق دائما من الدخان النابع من 'تل القمامة'، نتيجة تراكم النفايات بالأطنان وازديادها يومًا بعد يوم، ودائما نشعر بالخوف على أبنائنا من الجراثيم والأوبئة من هذا التل، وطلبنا كثيرا من المسئولين أن يتم نقل أو إزالة هذا التل أو تحويله إلى مصنع لإعادة تدوير القمامة ولكن دون جدوى'.

تل القمامة

وأضاف إيهاب محمد، أحد سكان المنطقة، قائلا: 'إن المقابر خلف هذا التل، ويصعب على المارة أو زوار المقابر أن يتواجدوا بجانب هذا التل من رائحة النفايات الكريهة وكثرة الحشرات و الحيوانات التي تسكن المنطقة بسبب هذا التل، ويحدث دائما خروج دخان من التل؛ نتيجة لكثرة القمامة وعند زيارة المقابر يختنق الكثير'، وطالبنا كثيراً نقل هذا التل.

جاب من تل القمامة

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن بزيارة وزير البيئة 'ياسمين فؤاد' تمت مناقشة هذا الأمر الخاص بما يسمى 'تل القمامة' لإيجاد حل مناسب للتخلص من التل أو تحويله لمصنع يعيد استخدام هذه النفايات.

تل القمامة

كما تقدم أكثر من نائب برلماني بالطلب للمسئولين لتحويل هذا التل إلى مصنع إعادة تدوير النفايات أو نقل التل من هذه المنطقة المأهولة بالسكان حفاظا على صحة المواطن والنظافة للمنطقة.

تل القمامة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً