اعلان

«أيمن» عجلاتي يروي أسرار 40 سنة في المهنة.. مبادرة الرئيس «دراجتك صحتك» زودت الرزق (فيديو وصور)

أيمن الصايغ
أيمن الصايغ

أحب مهنته كثيرا ولم يعمل بغيرها طوال سنين حياته، يرى أن مواكبة التطور السبب الرئيسي للاستمرار، كان طموحا وأصر على النجاح، عمل بجد حتى التحق أبنائه بالجامعة، ونصيحته لأى شخص أن يتق الله فى عمله وأن يبحث عن الرزق الحلال.

٤٠ عاما من العمل في المهنة

أيمن فتحي الصايغ، 50 عاما، عجلاتي وتاجر جملة من محافظة كفر الشيخ، يعمل بالمهنة منذ صغره، وعائلته من أقدم من عملوا بمجال الدراجات في مدينة دسوق، وتمتد خبرته في هذه المهنة لمدة قاربت الأربعين عاما.

المهنة اختلفت كثيرا عن ذي قبل

فى البداية يقول أيمن في حواره الخاص لـ'أهل مصر'، أن هناك الكثير من الأمور التي اختلفت فى المهنة حاليا عن ذي قبل، وأن قطع غيار الدراجات جودتها كانت عالية جدا قبل ذلك، أما الآن فلم يعد هناك دقة في تصنيع قطع الغيار.

المهنة لا يمكن أن تختفي

ويضيف أيمن، أن هذه المهنة لا يمكن أن تختفي يوما ما، فوقت ظهور الدراجات البخارية انتشرت أقاويل أن هذا سيؤدي لاختفاء الدراجات، ولكن مع الوقت اكتشف الناس مخاطر الدراجات البخارية، وتابع: المبادرة الرئاسية 'دراجتك صحتك'، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تدعو المواطنين لركوب الدراجات بدلا من المواصلات، أدت لزيادة إقبال المواطنين على ركوب الدراجات وأدت لزيادة الرزق.

المهنة تطورت كثيرا

وأردف أنه يعمل في تصليح وتركيب جميع قطع غيار الدراجات، كما أنه يعمل تاجر جملة قطع غيار الدراجات، وأن هناك تطورا كبيرا جدا في موديلات الدراجات في السنوات القليلة الماضية، وهذا ساعد على نمو المهنة أكثر، ومهنة العجلاتي تحتاج لمن يحب العمل بها، لأنها مهنة شاقة، وأنا أحب هذه المهنة وطورت كثيرا من نفسي بها، ولم أكتفي بالوقوف عند حد معين، والمهنة تطورت كثيرا في الوقت الحالي.

وأردف أيمن،: 'إبني طالب جامعي ويعمل معي بالمهنة، ورغم ذلك أنا لا أحب لأولادي أن ينغمسوا في هذه المهنة؛ لأنها مهنة شاقة، كما أن هناك أوقات يكون معدل الإقبال على الشراء بسيط للغاية، فموسم الشتاء يكون العمل به قليل للغاية، إذ أن الإقبال أكثر يكون في فصل الصيف، وأنا أريد لأبنائي أن يكونوا أفضل مني، وأن يتفوقوا في دراستهم.

التطور سر الاستمرار

ويقول أيمن، إن سر الاستمرارية بهذه المهنة هو أن يطور الشخص من نفسه بشكل دائم، فلقد طورت من نفسي حتى أصبحت تاجر جملة، بالإضافة لمتابعتي لكل ما هو جديد متعلق بالمهنة، وأنا أتابع الأنترنت بشكل دائم لمعرفة الجديد المتعلق بالمهنة.

وأشار إلى أنه لم يفكر بالعمل في مهنة أخرى غير مهنته هذه طوال السنوات الماضية، لأنه يحبها وورثها عن عائلته، وتابع: 'الشغل مش عيب، والإنسان الجد هو اللي بيدور على أي شغل، وميخليش نفسه مستني أي حد، على الشخص ألا يتوكل سوى على الله، وأن يعمل بأي مهنة يحبها، وأن يتق الله في عمله ويبحث عن الرزق الحلال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي