اعلان

إخلاء سبيل مدير النفايات بصحة القليوبية بكفالة مالية 10 آلاف جنيه

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية

قررت نيابة قسم ثان بنها بمحافظة القليوبية، بإشراف المستشار على حسن المحامى العام لنيابات شمال بنها،  إخلاء سبيل مدير ادارة النفايات بمديرية الصحة بالقليوبية بكفالة 10 آلاف جنية، وسائق بكفالة 5 آلاف جنيه.

ووجهت النيابة تهمة التحريض على مدير الحسابات، وإثارة المشاكل، الأمر الذى نفته مديرة النفايات مؤكدة أنها كانت فى مكتبها حيث كانت فى اجتماع مع موظفين بالادارة واتصل عليها وكيل الوزارة هاتفيا وطلبها بالحضور، ولا تعلم بواقعة التعدى على مع مدير الحسابات.

 

كما قررت ضبط وإحضار 10 سائقين آخرين،  فى واقعة التعدى على مدير الحسابات المالية بمديرية الصحة بالقليوبية واصابته بسبب تأخر صرف المستحقات المالية الخاصة بهم.

وأكدت مديرة النفايات أنها تولت مديرة الإدارة منذ 3 سنوات وبها مبلغ 300 ألف جنية فى حساب، وخلال فترة توليها استطاعت أن تزيد الحساب إلى 10 ملايين جنية.

وأضافت مديرة الإدارة أنها لا تقبل باهانة زميلها والتعدى عليه وتطالب بتحديد المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأكد عدد من السائقين أنهم تعدوا عليه بسبب تعنته معهم كل شهر فى صرف المستحقات، مؤكدين أنه يوم الواقعة قال نصا ' عليا الطلاق بالتلاته مش هصرف لكم أى فلوس' الأمر الذى أثار حفيظه العمال والسائقين وحدثت المشكلة.

كان قد طالب عدد من السائقين مدير الحسابات بإنهاء الإجراءات فأكد لهم عدم انتهاء الاستمارة الخاصة بالصرف ما أثار حفيظتهم وهاجموه داخل مكتبه بديوان مديرية الصحة بالقليوبية في بنها، وعلى الفور تم نقل المصاب لمستشفى بنها التعليمي لتلقي العلاج وتم السيطرة على الموقف.

تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من شرطة النجدة، ببلاغ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وبلاغا من الأمن الإداري بديوان عام مديرية الصحة ببنها، بنشوب مشاجرة وتعدي عدد من العمال والسائقين على مدير الحسابات بديوان عام مديرية الصحة ببنها ونقله للمستشفى.

وانتقل الرائد محمد ثروت رئيس مباحث قسم ثان بنها،  وجرى السيطرة على الموقف وضبط مديرة إدارة النفايات وسائق، ونقل المصاب إلى المستشفى، والتحفظ على المشاركين في الواقعة لسؤالهم.

وتبين من تحريات المباحث أن عددا السائقين التابعين للمديرية تعدوا على مدير الحسابات بسبب تأخر صرف بعض المستحقات المالية الخاصة بهم، حيث طالبوه بإنهاء الإجراءات فأكد لهم عدم انتهاء الاستمارة الخاصة بالصرف، مما أثار حفيظتهم وهاجموه داخل مكتبه بالمديرية.

من جانبه قال مصدر بمديرية الصحة فى القليوبية ان المصاب يخضع للعلاج بمستشفي بنها التعليمي وتم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة ، مؤكدا أن المشكلة بدأت بمطالبة السائقين العاملين بالمديرية مدير الحسابات 'رضا ق' بصرف متأخرات وحوافز مالية متأخرة لهم فأكد لهم أن الاستمارة الخاصة بها لم تُعتمد حتى الآن ما أثار غضبهم وتعدوا عليه بالضرب.

تحرر محضر بالواقعة وأمرت نيابة قسم ثان بحجز مدير وحدة النفايات لحين ورد التحريات، والاستعلام عن حالة المصاب لاستجوابه عن الواقعة وملابساتها سائقين، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق. 

وأعلن الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، مذكرة للعرض على اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، بواقعة التعدى على مدير حسابات مديرية الصحة بالأمس. 

مشيرا إلى أن محافظ القليوبية قرر تكليف مدير الشؤون القانونية بالمحافظة بإصدار قرارا بإيقاف مديرة وحدة النفايات بالمديرية والمحجوزة على ذمة التحقيقات عن العمل لمدة ثلاث أشهر، أو لحين استكمال التحقيقات أيهما أقرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير العدل بجنوب إفريقيا: على العالم ألا يصمت أمام جرائم إسرائيل (فيديو)