اعلان

مسئول رحلات غرب الدقهلية: واقعة رقص المعلمين قديمة.. وطالبت بالتحقيق في النيابة الإدارية

معلمة الدقهلية أثناء إحدى الرحلات
معلمة الدقهلية أثناء إحدى الرحلات

أثار انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه معلمين على قوة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، وهم على رحلة على أحد المراكب يقومون بالرقص، وانتشر بعد تصويره بحوالي شهر، حيث كانت الرحلة يوم 10 ديسمبر.

صرح الدكتور وائل نجيب مدير إدارة غرب المنصورة التعليمية، وأحد المحالين للتحقيق ومنظم الرحلة الرئيسي، أن الرحلة ليست الأولى من نوعها، وأنها تابعة لنقابة المعلمين وأنها كانت يوم جمعة، وليس لها علاقة بمديرية التربية والتعليم، وأنها ليست الرحلة الأولى.

وتابع نجيب، أن البرنامج تضمن رحلة نيلية، حيث يتسع المركب لـ٢٠٠ شخص، وعدد أفراد التابعين لنا كان 150 وانضم إلينا آخرين، مشيرا إلى أن الجميع تفاعل مع صوت الدي جي والأغاني، مؤكدا أن الرحلة كانت أسرية وكان يصحب زوجته موجهة بالتربية والتعليم، وابنته ملك طبيبة والثانية سلمى طبيبة.

وأكد أن هذا لا يجعله ينفى أن الفيديو غير لائق وتم اتخاذ إجراءات فورية بعد العودة من الرحلة، تضمنت في حرمان من شارك فى الرقص عامين من الاشتراك في الرحلات، ووضع معايير للتصوير والظهور اللائق للمعلم.

وأشار منظم الرحلة، إلى أن المدرّسة التى قامت بالرقص، وظهرت فى الفيديو تعمل بالتعليم التطوعي، منذ ٣ سنوات، وكان معها أولادها، وأن من شاركها الرقص وكان "يتحزم بسكارف" لم يكن تابع للرحلة، والهدف من نشر تشويه للفتاة وتزامنا مع موجة تعيين النقابة.

وكشف مدير إدارة غرب التعليمية، أن الإحالة للتحقيق تم من قِبل تعليم الدقهلية، حيث تم استدعائها ورفضت الإدلاء بأي حديث، وطالبت بإحالة الواقعة للنيابة الإدارية.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، قد تلقى شكوى من بعض المدرسين ومرفق بها أسطوانة بها عدد من مقاطع الفيديو تتضمن قيام عدد من المدرسين بالمشاركة في وصلة رقص مع إحدى المعلمات التي تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة على مركب نيلية.

وعلى الفور، أحال المهندس على عبد الرؤوف وكيل الوزارة، الواقعة للشئون القانونية وطلب مذكرة بالواقعة من إدارة أمن إدارة غرب المنصورة التعليمية بالواقعة والتى أكدت صحة الواقعة، حيث تبين قيام آية. ي. أ. ع.معلمة لغة عربية، تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة غرب التعليمية بوصلة من الرقص البلدى على أنغام دى جى على إحدى المراكب النيلية.

وشارك فى وصلة الرقص كل من وائل. م. أ. ن مدير مرحلة بالتعليم الثانوى بإدارة غرب المنصورة التعليمية، وحاتم. إ. أ. ع معلم دراسات اجتماعية، بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، وأحمد. أ. ال. ع معلم مجال زراعى بمدرسة الشهيد أحمد حسين غنيم الثانوية بنات، و.مدحت. ال. ع معلم رياضيات ابتدائى ويعمل بقسم رياض الأطفال بديوان إدارة غرب المنصورة التعليمية، كما ظهر بمقاطع الفيديو صوت إحدى السيدات تشجع على المنافسة بين معلمة اللغة العربية وأحد المعلمين القائمين بالرقص معها.

وبعرض نتيجة التحقيقات على وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وأصدر قراره السابق بإحالة المعلمين للنيابة الإدارية وإلغاء عمل المعلمة كمتطوعة بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية.

WhatsApp
Telegram