اعلان

إعلامية بدرجة شيف.. "نهى الشيخ" تبدع في تجسيد الكيكة بالمجسمات

نهى الشيخ
نهى الشيخ

تميزت الشابة الثلاثينية نهى الشيخ، خريجة كلية الإعلام، جامعة القاهرة، في تزيين الحلوى وصنع المجسمات الصغيرة والعملاقة من الكيك.

'من صغري بحب الفنون والإبداع'.. هكذا بدأت نهى، حديثها لـ'أهل مصر'، فهي رقيقة محبة للفنون، منذ نعومة أناملها، ووالدها ساعدها على نمو هذه الموهبة، بتوفير كافة المستلزمات، فضلا عن وراثة حب الفن والأعمال اليدوية من والدتها، فهي مرت بالعديد من التجارب الفنية، إلى أن استقر بها الحال في 'الديكوريشن'.

نهى الشيخ

تقول 'نهى'، لـ'أهل مصر'، إنها تعلمت من والدتها، الكثير مثل الأعمال اليدوية، وكانت محبة لفن النحت، إلى أن اقتحمته وجسدت مجسمات غاية الروعة مع مرور الوقت بعدما أثقلت موهبتها بالممارسة.

نهى الشيخ

وأضافت نهى الشيخ،: 'لي 4 سنوات أمارس فن النحت وتجسيد مجسمات بالكيك وعجينة السكر'، لافتة إلى تصميمها مجسمات لشخصيات شهيرة مثل 'حزلقوم، الفنان العالمي مورجان فريمان، أم كلثوم، عبد الفتاح القصري وماري منيب'، وغيرهم من الشخصيات الشهيرة.

فنهى، يشجعها والدها، ووالدتها، وزوجها الذي تسلم الراية من والدها، معلقة: 'زوجي لديه حس فني رائع'، وتتابع نهى،: 'خلال 4 سنوات تعلمت كثيرا وما زلت أطور من قدراتي وموهبتي بالممارسة واكتشاف الجديد'، لافتة أن كل مرحلة عانت فيها كثيرا لكي تصل إلى ما وصلت إليه من تقدم في مستواها العملي، معلقة: 'أتمنى إن الفن ده يتقدر في مصر، كما هو مقدر خارج مصر، فضلا عن إقامة مسابقات له'.

حزلقوم من مجسمات نهى

وأوضحت نهى،: 'المجسمات التي أصنعها قابلة للطعام، ولكن كل المجسمات التي أصنعها بالكيك وعجينة السكر، أحتفظ بها لشهور عديدة تخليدا لأعمالي التي أعشقها فضلا عن تصويرها والاحتفاظ بها وانضمامها لقائمة أعمالي'، مؤكدة أنها تخصص وقتا لتدريب رواد هذا النوع من الفن.

وكما أن الفنان يحاكي بيئته ويرسم لها لوحات زيتية وربما لوحات بالرصاص، فنهى، تجيد فن الرسم وتوظيف الألوان، قبل أن تكون نحاتة ومصممة مجسمات بالكيك، فتقول إنها تحاكي الواقع إذ أنها تجسد لوحة فنية مبهرة بمجسمات من الكيك في كل مناسبة، فاستطاعت أن ترسم استعدادات الأمهات في عيد الفطر، بعمل مجسمات لسيدات وربات البيوت وهن يصنعن الكحك، ونقلت صورة حية من المنازل القديمة.

هذا ونجحت أيضا نهى، في أن تصور كل مناسبة بعمل مجسماتها المبهرة وتزيينها، فاستطاعت أن تصنع مجسم عملاق بالكيك لبابا نويل، ولكن على هيئة فتاة أنيقة، وذاك احتفالا بالعام الجديد 2022، لافتة إلى أنها تصنع مجسمات لشخصيات مشهورة، وحيوانات وغيرها، بأحجام وأطوال متباينة تبدأ من بضعة سنتيمترات وحتى المتر ونصف المتر.

WhatsApp
Telegram