اعلان

الصرف الصحى والطرق المتهالكة.. مشكلات يحلم أبناء كفر الشيخ بحلها في العام الجديد (صور)

طرق متهالكة
طرق متهالكة

شهدت محافظة كفر الشيخ خلال عام 2021 العديد من المشروعات الكبرى وكثيرا من الإنجازات فى قطاعات مختلفة، إلا أن العام انتهى مخلفا وراءه عددا من المشاكل، لم يحالف الحظ فيها أبناء المحافظة بحلها، ليبقى لديهم أمل أن تنتهى هذه المشاكل ويتم حلها فى العام الجديد.

مطالب أبناء كفر الشيخ فى العام الجديد

كان عدم وجود صرف صحى وتهالك الطرق أبرز المشاكل التى اشتكى منها أبناء قرى عديدة بمحافظة كفر الشيخ خلال أكثر من تقرير رصدت فيه 'أهل مصر' شكاوى أبناء تلك القرى التى تعانى من نقص الخدمات على مدار العام المنصرم.

الصرف الصحى أهم المطالب

ورغم افتتاح عدد من محطات الصرف الصحى ورصف العديد من الطرق خلال عام 2021 بتكلفة بلغت ملايين الجنيهات إلا أن هناك العديد من القرى بنطاق المحافظة لم يحالفها الحظ هذا العام بأن تنتهى مشاكلها المتعلقة بالطرق المتهالكة وعدم وجود صرف صحى وغيرها من المشاكل المتعلقة بنقص الخدمات بها العام المنصرم.

آمال كثيرة يعلقها أبناء كفر الشيخ على عام 2022 ، متمنين أن يتم حل مشاكل طالما كانت تؤرقهم ويحلمون باليوم الذى تنتهى فيه، آملين أن يكون عام ٢٠٢٢ هو العام الذى تتحقق فيه مطالبهم تلك، لينعموا بالخدمات التى طالما حلموا بها.

قرى بلطيم

يقول ماهر العباسى، إن عددا من قرى مدينة بلطيم تعانى من عدم وجود صرف صحى مثل قرية الربع وسوق الثلاثاء والسبايعة والشرفاء والوهابية، حيث أنه وفى فصل الشتاء تتجمع مياه الأمطار فى الشوارع وتمنع الناس أحيانا من دخول المنازل، وذلك بسبب عدم وجود محطات صرف صحى أو خفض منسوب مياه، ووجود نظام الطرانش بها حتى الآن، موضحا أن قرية البنائين قد تم تركيب المواسير الخاصة بالصرف الصحى بها منذ عامين، ولكن لم يتم تشغيلها حتى الآن.

وتابع: أطالب بعمل صرف صحى لهذه القرى، ومن المشاكل المؤرقة هى المشكلة المتعلقة بالمواصلات من بلطيم لكفر الشيخ، حيث يكون هناك تزاحم كبير جدا أيام الدراسة، وأنا أطالب بتوفير سيارات لحل هذه المشكلة، وأطالب بتوفير أتوبيسات تتبع مجلس المدينة أو المحافظة لحل تلك المشكلة، ويضيف: أطالب محافظ كفر الشيخ بالاهتمام أكثر بقطاع الصحة من حيث الاهتمام بالمستشفيات والتأمين الصحى.

قرى دسوق تعانى

وقالت إحدى المواطنات من أبناء محافظة كفر الشيخ أن من أهم المشاكل التى تتمنى أن يتم حلها فى العام الجديد هى المشاكل المتعلقة بالطرق خاصة طريق دسوق كفر الشيخ، حيث أن به الكثير من المطبات والرصف به يحتاج لتعديل، كما أن هناك قرى كثيرة بمدينة دسوق تعانى من مشاكل متعلقة بالصرف الصحى، وأتمنى أن يتم عمل صرف صحى لهم لأن الشوارع تكون فى حالة يرثى لها شتاء.

وأضافت: أتمنى أن يقوم محافظ كفر الشيخ بعمل تفتيش مفاجىء بين فترة وأخرى على قرية من قرى المحافظة ويرى ما الذى ينقصها من خدمات، وحتى يكون هناك تواصل بشكل أكبر مع المواطنين من أبناء المحافظة ومشاكلهم.

محمد عبدالمجيد، من أبناء محافظة كفر الشيخ يقول أن من أهم المشاكل التى يتمنى أن يتم حلها فى العام الجديد هى مشكلة القرى التى لا يوجد بها صرف صحى، حيث أن الشوارع تكون فى حالة يرثى لها فى فصل الشتاء، هذا بالإضافة لوجود الطرانشات فى بعض القرى أسفل المنازل والتى لها أضرار كبيرة، والتى يتطلب كسحها كل عدة أيام مبلغ مالى.

وتابع: المياه التى توجد بالطرانشات تتسرب أسفل البيوت، ما يؤدى لتآكل أساساتها، وتكون مهددة بالانهيار، وهذا الأمر يوجد بعدة قرى مثل قرية الحدود، عزبة الستين، عزبة أصراف، عزبة على عرب، عزبة صلاح.

الأرض مشبعة بالمياه الجوفية

ويكمل: وأنا أطالب محافظ كفر الشيخ بحل مشكلة الصرف الصحى بهذه الأماكن، فالصرف الصحى هو من أهم المشاكل الموجودة والتى أتمنى أن يتم حلها فى العام الجديد.

ووجه محمد رسالته للواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ قائلا: ' جعلك الله نافعا للناس والمجتمع، وأنتم أهل لهذا المكان، ودعا الله أن يوفقه لكل ما هو نافع للناس.

ويقول محمد الدايخ، من أبناء المحافظة أن من أهم المشاكل هى مشكلة الصرف الصحى، ففى منطقة البنائين ببلطيم والتى تضم قرى البنائين والعمرية والمرازقة، تم تنفيذ الصرف الصحى بالبنائين، ولم يتم تنفيذه بالعمرية ونصف قرية المرازقة، وبالتالى فإنها تكون فى حالة يرثى لها شتاء حيث تغرق الشوارع.

وتابع: ومازال الناس هناك حتى الآن يستخدمون الطرانشات، والأرض أصبحت مشبعة بالمياه الجوفية لارتفاع منسوبها، وبالتالى أصبحت بيئة غير صحية، ويضيف بالقول: أمنيتى أن يتم استكمال مشروع الصرف الصحى للعمرية والمرازقة خلال العام الجديد، خاصة وأن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ الحالى هو من أفضل المحافظين الذين تولوا هذا المنصب، وهذه فرصة كبيرة بالنسبة لنا.

مطلب باستكمال مشروع كورنيش بحيرة البرلس

وأردف: أتمنى من محافظ كفر الشيخ أن يتم استكمال مشروع كورنيش بحيرة البرلس، حيث تم تنفيذ جزء كبير بداية من بلطيم، وحتى نهاية الكوم الأحمر، ويتبقى منطقة سوق الثلاثاء والساحل القبلى والبنائين، وكورنيش البحيرة يضفى لمسة جمالية وحضارية جميلة للمدينة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل