اعلان

مستشفى عام وصرف صحي ومواصلات داخلية.. أهم مطالب أهالى بني سويف في 2022 (صور)

إنشاء مستشفى عام وتوفير مواصلات عامة داخلية وإنقاذ القرى من الغرق بالمياه الجوفية أهم مطالب أهالى بنى سويف بـ2022 (صور)

مياه الصرف الصحي تغرق شوارع بعض القرى
مياه الصرف الصحي تغرق شوارع بعض القرى

مازالت المطالب الشعبية لأهالى المراكز السبع ببني سويف، تطارد محافظ الإقليم الدكتور محمد هاني غنيم، مناشدة العمل على تحقيقها وإدراج مطالبهم بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا للخدمات ضمن خطة المحافظة لعام 2022.

ويرصد 'أهل مصر' أهم المطالبات الخاصة بالمواطنين وأهم التحديات التي تواجه المحافظ فى العام الجديد.

المطالبة بإنشاء مستشفى عام ببني سويف

مشاكل الصرف الصحي بالقرى

فهناك بعض المشاكل بالجملة من صرف صحى ونقص الخدمات الصحية، ووجود بعض المناطق العشوائية، وأزمات للمواصلات الداخلية ونقص لمياه الشرب فى بعض المناطق النائية وعلى أطراف المحافظة، فضلا عن معاناة العديد من القرى التي تعانى من مشكلات الصرف الصحى وطفح المياه الجوفية من داخل أرضيات المنازل والتى لم تدخلها خدمات الصرف الصحى حتى الآن، مثل قرية معصرة نعسان بمركز إهناسيا، والزاوية الخضراء بمركز الفشن والعديد من قرى المحافظة التى تملؤها المياه الجوفية.

مياه الصرف الصحي تغرق شوارع بعض القرى

إنقاذ قرية المعصرة من مياه الصرف الصحي

وقال على محمود، أحد أهالى قرية معصرة نعسان التابعة لمركز إهناسيا غرب بنى سويف ،إنه يتمنى أن يتحقق حلم أكثر من 10 آلاف نسمة هم سكان القرية التى تعانى من مشكلة الصرف الصحى، مشيرا إلى أن القرية تغرق فى المياه الجوفية وتقدمها بشكاوى عدة، لإنقاذ مساكن وحياة الأهالى والمواطنين بشكل كامل.

انقطاع مياه الشرب النظيفة ببعض القرى

انقطاع مياه الشرب النظيفة

وأضاف عماد رزق، أحد أهالى عزبة المشيخة التابعة لقرية قمن العروس بمركز الواسطى ببني سويف، إن العزبة تشهد انقطاعا لمياه الشرب بصورة دائمة، بسبب ربط العزبة بخطوط نهاية البلاد المجاورة، مطالبا أن العزبة في حاجه للربط بالخط الرئيسي للمياه الذي يبعد عن الشبكة مسافة 250 متر لا أكثر.

نقص بعض الخدمات الصحية ببعض القرى

رصف الطرق

وأضاف أن الطريق الرئيسي للعزبة غير ممهد وترابي رغم رصف كل الطرق المجاورة، ولم يتم إصلاحه وهو الوصلة الوحيدة في المنطقة التي لم يتم رصفها بحجة ان الطريق لا يتبع هيئة الطرق وأنه ضيق، على حد قوله، مشيرا إلى أن بالعزبة وحدة صحية مجهزة ومنتهي العمل بها في الإنشاءات والتشطيب من عامين مضي، وحتي الآن لم تفتتح رغم الحاجة الماسة لأهل هذة العزبة والعزب المجاورة لها.

كارثة صحية تهدد حياة المواطنين

وأشار إلى أن مياه الصرف الصحي تغرق شوارع العزبة بسبب كثرة وجود مياه الصرف، والتى تنذر بوجود كارثة صحية تهدد حياة وسلامة المواطنين وخاصة الأطفال وكبار السن، ومرضى الصدر والحساسية، مما يستلزم بضرورة الحاجة الماسة إلى حلول حتي لاتتسبب المياه في هدم المنازل خشية توغلها في جدران وأساس المنازل.

خطر الموت صعقا بالكهرباء

وأضاف أن هناك خطرا حقيقيا يهدد حياة المواطنين للخطر والموت صعقا بالكهرباء، وذلك بسبب وجود خطوط نقل الجهد المتوسط الكهربائية التي تمر بالاراضي الزراعية والتي تشكل خطر علي حياه العديد من الفلاحين المارين والتى تتواجد أراضيهم الزراعية بجوارها أو أسفها، مشيرا إلى أن هذة الخطول تحمل كابلات' عريانه ' غير مكسوة ولم يتم تغييرها ولا صيانتها منذ تركيبها سنه 1990، على حد قوله.

مشكلة المواصلات والمواقف العشوائية

وأوضح ابراهيم السيد، أحد الأهالى ببني سويف، أن مشكلة المواصلات الداخلية والمواقف العشوائية والسائقين صغار السن الذين يقومون بقيادة السرفيس من القضايا والأزمات الهامة التى تعانى منها المحافظة، مطالبا بضرورة أن يتحقق منظومة المواصلات العامة الداخلية المحترمة نظرا لما تتعرض له المدينة من انتهاكات من قبل هؤلاء السائقين، وخاصة في شارعى عبدالسلام عارف وصلاح سالم من سائقى السرفيس.

إنشاء مستشفى عام بالمحافظة

وأكد محمد جابر، أحد الأهالى، ان محافظة بنى سويف أصبحت بلا مستشفى عام داخل المحافظة بعد أن تحولت المستشفى العام إلى مستشفى تخصصى نموذجى تابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وأن المحافظة فى حاجة ماسة لإنشاء مستشفى عام داخلها.

إنارة الشوارع

وأشار خالد جمال، أحد أهالى قرية صفط الغربية بالواسطى، إلى تضرر الأهالى من عدم وجود إنارة في عدد من شوارع القرية وبخاصة مدخل القرية على الطريق الزراعي، وما بها من تهديد للأمن والسلامة للمواطنين والأهالى بكافة مراحلهم السنية المختلفة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إصابة 9 جنود من جيش الاحتلال فى انفجار داخل قاعدة عسكرية بالنقب