اعلان

صناعة التراث.. شاب منياوي يُبدع في تشكيل الاكسسوارات والتُحف النحاسية ​(فيديو وصور)

اكسسوارات وتحف نحاسية
اكسسوارات وتحف نحاسية

على مدار أكثر من 30 عاما أمتهن أحمد رمضان، مهنة تشكيل وصناعة الإكسسوارات والتحف المصنوعة من مادة النحاس لتنتقل منتجاته لعدة محافظات وبات يقصده محبي معدن النحاس ومنتجاته من مختلف مراكز محافظة المنيا وعدد من المحافظات.

شهرته في مجال صناعة النحاس وأشكاله من اكسسوارات وتحف نحاسية بدأت منذ التحاقه بالمرحلة الإعدادية دون أن يتوارثها من أحد، وامتدت معه حتى الأربعين من عمره ليواصل عمله وينقل خبرته لشريكه وصبية في ورشته المخصصة لصناعة الإكسسوارات والتحف النحاسية.

يقول أحمد رمضان، إنني بدأت في الدخول إلي عالم صناعة الاكسسوارات والتحف النحاسية منذ أن التحقت بالمرحلة الإعدادية، لافتا إلى أنني اخترت هذا المجال بمفردي لحبي الشديد له ولم أتعلم تلك المهنة أو نتوارثها من جدي أو والدي.

وأضاف، أنه لديه ورشة يعمل بها ومعه شريكه وعدد من الصبية، نعمل على صناعة الأشكال النحاسية المختلفة من أطباق بها كلمات قرآنية أو رسومات فرعونية، فضلا عن صناعة أدوات صناعة القهوة من النحاس ومعالجتها كي تصبح آمنة للاستخدام كما أننا نقوم بصناعة أشكال من الحيوانات وصواني التقديم والنجف من مادة النحاس.

واستكمل، أن أسعار المنتجات النحاسية في متناول الجميع حيث أن هناك منتجات تبدأ أسعارها من 10 جنيهات وقد تصل بعض المنتجات كبيرة الحجم لنحو آلاف الجنيهات، مشيرا إلي أن هناك إقبال كبير من قبل المواطنين على شراء الإكسسوارات النحاسية الخاصة بالفتيات والسيدات ومن ثم تأتي في المرتبة الثانية التحف النحاسية.

وأوضح، أنني أتجول في مختلف محافظات الجمهورية وليس فقط في محافظة المنيا، لافتا إلى أنه يتوجه إلي محافظات القاهرة، الأقصر، وغيرها من المحافظات لبيع المنتجات النحاسية من خلال معارض تقيمها وزارة التضامن الاجتماعي لعدة أيام متواصلة، موضحا أن سكان محافظة القاهرة هم الأكثر إقبالا على شراء المنتجات النحاسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً