اعلان

«كإن ولادنا في ثانوية عامة».. قلق ورعب أهالي طلاب رابعة ابتدائي بأول أيام الامتحانات ببورسعيد (فيديو وصور)

اولياء امور طلاب الصف الرابع الابتدائى
اولياء امور طلاب الصف الرابع الابتدائى

سادت حالة من القلق والتوتر بين أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي، أمام مدارس بورسعيد.

والتقت 'أهل مصر'، بعدد من أولياء الأمور، من خلال بث مباشر، مؤكدين من خلاله بأن منهج الصف الرابع الابتدائي لا يتناسب مع عقول أطفالهم، وأنه منهج 'ثقيل ومعقد، ويحتاج إلى فكر ووعي أكبر، ويحتاج لمراحل عمرية أكبر من سن أولادهم'.

وقالت إحدى أولياء الأمور،: 'أنا حزينة جدا على طفلي الصغير، عندما استيقظ اليوم، ورفض أن يتناول وجبة الإفطار، و طلب مني أن أدعوا له بأن يجتاز الامتحان بنجاح، و لم أتخيل أنني أمام طفل في الصف الرابع الابتدائي؛ بل وكأنه في مرحلة الثانوية العامة'.

اولياء امور طلبة الصف الرابع الابتدائى

وأضافت أخرى،: 'إحنا بنناشد وزير التربية والتعليم، بأن يخفف عبء المناهج الخاصة بطلاب الصف الرابع الإبتدائي، لأننا كأولياء أمور، تعبنا معاهم، وبالرغم أنني حاصلة على بكالوريوس تجارة؛ إلى أنني أفشل في تحصيل المنهج الدراسي مع إبني'.

اولياء امور طلبة الصف الرابع الابتدائى لم يراعوا ظروف فيروس كورونا

بينما عقبت أخرى،: 'أولادنا مروا بظروف انتشار فيروس كورونا، على مدار عامين متتاليين، ولم يذهبوا إلى المدارس، فمن الصعب أن السنة التي ينتظموا فيها بالدراسة يجدوا مناهج لا تتناسب مع قدراتهم العقلية والنفسية، وقالت ولية أمر أخرى،: 'إحنا هنا في مصر، موش أوروبا، يعني أولادنا دخلوا من الدار للنار'.

المدرسين حصلوا على كورسات

وأضافت الأم،: 'أنني أعرف مدرسين ذهبوا للحصول على كورسات في منهج الصف الرابع الابتدائي؛ حتى يستطيعوا القيام بمهامهم مع الطلاب'.

هذا ويناشد جميع أولياء الأمور، وزير التربية والتعليم، أن يعيد النظر في تلك المناهج التي كانت سببا في دخول أبنائهم لحالات نفسية صعبة، واستعدادات علمية لا تتناسب مع أعمارهم.

WhatsApp
Telegram