اعلان

«نيفين» موهوبة في الكروشيه والمشغولات اليدوية: «نفسي في محل لبيع منتجاتي.. وبطور من نفسي دايما» (صور)

جانب من مشغولاتها اليدوية
جانب من مشغولاتها اليدوية

تمتلك «نيفين» موهبة صناعة المشغولات اليدوية والريزن، ونالت إبداعاتها إشادة الجميع، وكان سلاحها الإصرار والرغبة فى التعلم، ولذلك طورت موهبتها، والآن تحلم بامتلاك عدة محلات مستقبلا لبيع منتجات من صنع يدها.

موهبة صناعة منتجات الهاند ميد

تلقت نيفين ردود فعل إيجابية على منتجاتها، ولم لا وهي تعشق صنع منتجات الهاند ميد، بكل حب وشغف، كما تنوي افتتاح مشروع ليكون مصدر دخل بالنسبة لها في المستقبل.

وتعترض طريق نيفين، بنت محافظة كفر الشيخ، الكثير من العقبات، مثلها مثل كثير من السيدات العاملات في هذا المجال، ومنها عدم تقدير العملاء للمجهود المبذول في المنتجات حيث يرون أن الأسعار مبالغ فيها.

موهبة منذ سنوات

فى البداية تقول نيفين الرشيدى، ابنة محافظة كفر الشيخ لـ «أهل مصر» إنها كانت تمارس هواية صنع منتجات من الهاند ميد منذ سنوات، مشيرة إلى حرصها على تطوير موهبتها ذاتيا، ولذلك تحرص على الحصول على دورات تدريبية في هذا المجال.

تشجيع كبير من المحيطين بها

وأضافت: أعشق المشغولات اليدوية، وكان الأمر بالنسبة لى مجرد هواية، ولكننى أخطط الآن لافتتاح محل أبيع من خلاله منتجات الهاند ميد، حيث أن أولادى شجعونى كثيرا على هذه الخطوة، كما أن منتجاتى لاقت إشادة كبيرة من قبل المحيطين بى.

تدريب على صناعة منتجات الريزن

وتابعت: أقوم بصناعة منتجات من الكروشيه، المكرمية، والريزن، وأنوى عمل منتجات من الشمع مستقبلا، كما أتمنى افتتاح محل لبيع جميع منتجات الهاند ميد، وسيكون مختلفا ومميزا عن غيره، وأهدف من ورائه إلى أن يكون مصدرا للدخل، وأقوم حاليا بتدريب الآخرين على صناعة منتجات من الريزن بأسعار فى المتناول.

إصرار على التعلم

وتكمل: أحب هذا المجال كثيرا، وكان لدى إصرار على التعلم، ولم أستسلم، وطورت من نفسى كثيرا مع الوقت، وهذه الهواية جيدة، وترفع مستوى التفكر والصبر عند الإنسان، كما أنها فرصة جيدة لأى سيدة لتجدد فى منزلها دون تكلفة كبيرة فى الخامات.

العملاء لا يقدرون الجهد المبذول فى صناعة المنتج

وتقول: من أهم العقبات التى تواجه العاملين بـمجال الهاند ميد أن الناس لا يقدرون المجهود المبذول فى تلك المنتجات، حيث يرون أن الأسعار غالية، ولكن حاليا أصبح هناك اهتماما بالهاند ميد، وكثير من الفتيات أصبحت تبحث عن مصدر دخل، وكثيرات منهن لجأن لتعلم منتجات الهاند ميد.

وتضيف: من المشاكل التى تواجه هذا المجال ايضا أن كثيرين من العاملين بالمجال يهدفون إلى كسب الرزق بدون أن يطوروا من أنفسهم أو يبحثوا عن الجديد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
خلال استقبال هنية.. خامنئي: القضاء على إسرائيل أمر ممكن