اعلان

بشاعة جرائم هتك العرض واغتصاب الأطفال تتفشى في الدقهلية

هتك عرض واغتصاب الأطفال
هتك عرض واغتصاب الأطفال

انهيار القيم والأخلاق وانعدام الوعي الديني، والأسباب المادية كانت سببا في ارتفاع نسب هتك العرض، واغتصاب الأطفال داخل المجتمع الدقهلاوي، خاصة في الآونة الأخيرة، أطفال في عمر الزهور، منهم من ضاع مستقبله، ومنهم من فقد حياته، ورصد 'أهل مصر'، العديد من القضايا التي هزت مشاعر وتعاطف جميع الفئات معها.

شيخ وإمام مسجد يغتصب طفلة

وفي حادثة اهتز لها الرأي العام، ليس لأن الضحية مجرد طفلة، ولكن لأن الجاني شيخ وإمام مسجد بقرية منشأة البدوي، في طلخا، بمحافظة الدقهلية، حيث استغل الشيخ سليمان، حداثة سنها، وكونها طفلة يتيمة الأب، وفي أثناء ترددها عليه لحفظ القرآن، قام بملامسة أجزاء حساسة بجسمها، وقام بإدخالها إحدى الغرف بشقته، وهتك عرضها، وحاولت مقاومته، إلا أنها فشلت، وهددها بإيذائها هي ووالدتها، ولكن شاء القدر أن يفضحه، وتبين من تقرير الطب الشرعي وجود اعتداء جنسي عليها، وأصدرت جنايات المنصورة، حكما بالسجن المؤبد، عليه لتسدل الستار على هذه الواقعة.

هتك عرض واغتصاب الأطفال

هتك عرض واغتصاب الأطفالهتك عرض واغتصاب الأطفال

اغتصبت ونزعت أعضائها التناسلية بسبب أرض

أما في قرية الحفير، التابعة لمركز الستاموني، ببلقاس، عثر الأهالي، على جثة 'فاطمة'، ذو التسع سنوات من عمرها، ملقاة في إحدى الأراضي الزراعية، بعد تعرضها للخطف والاغتصاب، ونزع أعضائها التناسلية على يد 4 أشخاص وسيدة، تزعمهم نجل عم الأب وشقيقيه، بسبب خلافات على أرض زراعية، وأحالت جنايات المنصورة، أوراقهم جميعا إلى فضيلة مفتي الجمهورية.

هتك عرض واغتصاب الأطفال

زوج أم يغتصب ابنة زوجته ذو العامين

وانتزعت الإنسانية من 'أحمد'، زوج أم حيث قام باغتصاب 'سمية'، إبنة زوجته، والتي تبلغ من العمر عامين، وأصيبت الطفلة بنزيف وتهتك في أعضائها التناسلية، وقطع في المهبل إثر محاولة اغتصابها، حيث استغل غياب زوجته بالمنزل.

فقدت حياتها بعد محاولة جارها اغتصابها

وذهابا إلى مدينة دكرنس، وقعت 'ريماس'، البالغة من العمر 8 سنوات، وكل ذنبها أنها توجهت لشراء الخبز، صباحا فاستدرجها 'عبد العظيم'، جار لهم بحجة أنه فاقد البصر وببراءة الطفلة قامت بمساعدته حتى وصل لباب منزله، وحاول التعدي عليها، فأطلقت صرخاتها فانقض عليها بسكين، وطعنها عدة طعنات نافذة، ولقيت مصرعها في الحال، وحولت أوراقه إلى مفتي الجمهورية.

هتك عرض واغتصاب الأطفال

طالبة تهرب من منزلها بسبب معاشرة والدها

وتعد وقائع اختفاء الفتيات في عمر المراهقة ظاهرة منتشرة، بسبب قسوة الأهل أحيانا أو وجود حبيب، لكن في قرية برق العز، كان الوضع مختلفا، وأشبه بالكابوس، عندما تمكنت مباحث الدقهلية، من فك لغز اختفاء طالبة عمرها 18 سنة، حيث أنها غادرت المنزل بسبب قيام والدها بتكرار التحرش بها، وهتك عرضها منذ سنوات طويلة، وعندما علمت والدتها بالأمر حاولت إثناءه عن أفعاله، ولكنه أصر واستمر في التحرش بها فنصحتها والدتها بمغادرة المنزل حفاظا على نفسها، وقالت الفتاة إن والدها كان يجبرها على ممارسة الجنس معه، ولكنه كان يحافظ على عذريتها، وكان يرفض أي عريس يتقدم لها بسبب رغبته في بقائها بالمنزل، وبقاء الوضع على ما هو عليه، واعترف بارتكاب الواقعة وبرر فعلته أنها «وزة شيطان».

شاب يستدرج طفلة لأرض زراعية ويعتدى عليها

وبالذهاب إلى كفر بهيدة بميت غمر ،نجد مصطفى البالغ من العمر 24 عاما قام بخطف وهتك عرض طفلة لم يتجاوز عمرها 7سنوات، بعد أن تحايل عليها واستدرجها إلى مسكنه بعيدا عن أعين الرقباء مستغلا حداثة سنها، وتعدى عليها جنسيا، وأكد تقرير الطبيب الشرعي أن البصمة الوراثية المستخلصة من الملابس الخاصة بالطفلة المجني عليها تطابقت مع الحمض النووي المستخلص من دماء المتهم.

طالب يعتدي على إبنة خالته ذو الـ4 أعوام

وحاول طالب بالصف الثالث الإعدادي، عمره 14 عاما، بالتعدي الجنسي، على ابنة خالته، دون النظر لعمرها الذي لم يتجاوز 4 سنوات، بعد أن استدرجها إحدي الشوارع المجاورة للمنزل والتعدي عليها جنسيا الا انها قامت بالصراخ فقام بالهرب.

هتك عرض طفل

ولم يقتصر هتك العرض والاغتصاب على الأطفال الإناث بل تعرض أيضا الذكور له، واستباح العديد فعل قوم لوط، وفي داخل إحدى العمارات السكنية بمدينة نبروه، حاول عامل بهتك ومحاولة التعدي جنسيا، على طفل يبلغ الثانية عشر، في أثناء ذهابه لشراء الحلويات، ولكنه قام بالصراخ ما جعل والديه ينقذونه من براثن هذا الشيطان.

هتك عرض طالب بالصف الخامس الابتدائى

واستدرج فلاح عمره 19 عاما، طالب بالصف الخامس الابتدائي، وحاول هتك عرضه واغتصابه داخل أحد الأراضي الزراعية، في مركز طلخا، وبعد ضبطه، لم ينكر فعلته وأقر بها.

أربعيني يعتدي على طفل من ذوي القدرات العقلية الخاصة

بينما محمد، الطفل البالغ من العمر 15 عاما، وطالب بالصف الثالث الإعدادي، لم يشفع له أنه من ذوي القدرات العقلية الخاصة، فقام 'أحمد'، 40 عاما طباخ بالتعدي عليه، وهتك عرضه، والاعتداء الجنسي عليه من الدبر، بعد استدراجه الى مكان مهجور بشارع الشئون الاجتماعية.

كيفية التعامل مع حالات هتك عرض أو اغتصاب الأطفال

من جانبه أكد الدكتور صبرى عثمان، مدير خط نجدة الطفل، بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، أنه على مدار عام 2020، استقبل خط نجدة الطفل (يستقبل فقط شكاوى الاعتداء على الأطفال حتى سن 18 سنة)، 11671 بلاغًا، بينها 8353 بلاغًا بنسبة 72%، أطفال في خطر ما بين تنمر وهتك عرض، و1394 بلاغًا بنسبة 17%، اعتداء بالضرب على الأطفال، و764 بلاغًا بنسبة 9%، بالاعتداء الجنسي على الأطفال، و396 بلاغًا بنسبة 2% متنوع ولفظي.

وكان حدد المجلس القومي للطفولة والأمومة، 4 وسائل لتلقي البلاغات عن وقائع التحرش ضد الأطفال، هي: الاتصال على الخط الساخن 16000، وهو خط بالمجان يعمل على مدار 24 ساعة، أو بتلقي رسائل عبر تطبيق 'واتساب' على الرقم (01102121600)، أو الإبلاغ في رسالة عبر صفحة المجلس القومي للطفولة والأمومة، على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، أو إرسال بلاغ عبر الموقع الرسمي للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

WhatsApp
Telegram