اعلان

ليلة بكت فيها القليوبية.. عائلة ضحايا فاجعة تسرب الغاز بالشرابية تكشف تفاصيل جديدة (فيديو وصور)

الأسرة المتوفية
الأسرة المتوفية

أكد عاطف شكرى دكتور جامعى ابن قرية ترسا بمدينة طوخ بـ محافظة القليوبية، وشقيق الأب الذى عثر على جثته وزوجته وأبنائه الـ5 إثر تسرب غاز بمنطقة الشرابية بمحافظة القاهرة، أنه علم بوفاة أسرة شقيقة من نجل شقيقته، وقام بالإتصال عليه ليبلغه بخبر وفاة شقيقه وأولاده وزوجته.

شقيق المتوفى

وأوضح الدكتور عاطف أنه توقع أحد أبناء الأسرة أثناء الاستحمام حدث تسرب فى الغاز تسبب فى هذه الكارثة، مضيفا أن هذا الغاز يختلف عن غاز البوتاجاز لأنه بيكون خاملا لا يوجد له رائحة لكى تشعر أفراد الأسرة بالخطر.

وكشف الدكتور عاطف، أنهم وجدوا شقيقه نائما بجوار نجلته ' سارة' الابنة الكبرى، والتى كانت تستعد لحفل زفافها بعد شهرين.

وأوضح أن شقيقه كان برا لاسرته وأهل قريته، وكان يعمل مديرا لإحدى المدارس بمحافظة القاهرة، ويأتى للقرية فى فترة الامتحانات لمساعدة أبناء القرية فى مراجعة الدروس بمراحل الثانوية العامة، فضلا عن قيام زوجته بتحفيظ القرآن الكريم للصغار والكبار.

وكشف شقيق المتوفى، أنه كان يعمل بالخارج وكان شقيقه المتوفى دائم التواصل مع أهل قريته، وعقب عودته لمصر وتولى شقيقه إدارة المدرسة انشغل وكان يأتى عدة مرات شهريا .

وقال محمود البدوى نجل عم المتوفى، أنه كان آخر لقاء بالقرية منذ حوالى 10 أيام، حيث كان يجلس معه وجاء لتأدية واجب العزاء فى حالة وفاة بالقرية وعاد لاسرته بالقاهرة.

وأقامت عائلة الأسرة المتوفية، سرادق عزاء بقرية ترسا مسقط رأسهم بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، لتلقى واجب العزاء من أهالى القرية والمناطق المحيطة بها.

كان قد شيع الآلاف من قرية ترسا والقرى المجاورة لها جثامين أسرة كاملة مكونة من 7 أشخاص وهم الأب ويعمل مدير مدرسة وزوجتة وأولاده الخمسة والذين لقوا مصرعهم أثر تعرضهم للإختناق اثر تسرب غاز داخل شقتهم بمنطقة الشرابية بالقاهرة، وذلك بمسقط رأسهم بقرية ترسا التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

وسادت حالة من الغضب والاستياء على اهالى القرية، مؤكدين أن جميع أفراد الأسرة تعيش فى القاهرة ويحضرون للقرية فى جميع المناسبات.

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة بوجود أسرة متوفاة بالكامل داخل شقة إثر تسرب غاز.

بالانتقال والفحص تم التقابل مع المبلغ والذي أفاد أنه يقيم مع نجل خالته بذات العقار في منزل عائلة، وتلاحظ أن موتور المياه يعمل باستمرار والمياه قاطعة، فقام بالصعود لجميع الشقق لمعرفة من يقوم بتشغيل الموتور، فقام بترك باب الشقة الخاص بنجل خالته فلم يستجب، فقام بفتح الباب بمفك وصحبته طالب ومقيم بذات العقار (نجل أخت المتوفى وبفتح الباب استنشقوا رائحة غاز وعثروا على جثث 'محمد شكري' ٥٨ سنة، مدير مدرسة الطبري، وزوجته 'منال حسب النبي' ربة منزل، والأبناء ' سارة ' ٢٦ سنة مدرسة، و' عمر ' ٢٣ سنة طالب بكلية هندسة، و' عاطف' ١٩ سنة طالب ثانوية، و'سما' ١٥ سنة طالبة، و'سمية ' ١٣ سنة طالبة، وتم نقل الجثث للمشرحة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحال الواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بالتصريح بدفن الجثث على اصدار تقرير الصفة التشريحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي