اعلان

بمشاركة 700 هجين.. العلمين تحتضن فعاليات سباق الهجن الثاني برعاية إماراتية (صور)

العلمين تحتضن فعاليات سباق الهجن الثاني
العلمين تحتضن فعاليات سباق الهجن الثاني

قال حمد خالد شعيب، نائب رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، إنه تم مشاركة ما يقرب من 700 هجين، في سباق الهجن الثاني صباح اليوم الجمعة، بمضمار سيدي عبدالرحمن بمدينة العلمين التابعة لمحافظة مطروح.

وأوضح شعيب، أنه تمت إقامة مضمارين في مدينتيِّ؛ العلمين والسلوم مشيرا إلى أن السباق هذا العام عبارة عن 30 شوط بين 700 هجين وجوائزه قيمة، موضحا أنه تم الانتهاء أمس من أشواط الحليب للنوق الأكثر حليبا، وتم توزيع الجوائز.

العلمين تحضن فعاليات سباق الهجن الثاني

سباقات الهجن

وأضاف نائب رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، أن هدية الإمارات إلى مصر عبارة عن ناقتين و3 من الجمال، وسيتم وضعهم في مضمار سيدي عبد الرحمن، وذلك سيعود بالنفع على المحافظة.وأكد عيد حمدان، حسن رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي أن ما يحدث على أرض مدينة العلمين هو انتقال كبير في رياضة الهجن نحو العالمية، حيث تم تجهيز ميدان السباق على أعلى مستوى.

وأكد أنه شارك هذا العام في المهرجان والسباق ١١ محافظة وعددا من القبائل، وما يقرب من ٧٠٠ هجين مقدما الشكر إلى دولة الإمارات ومحافظ مطروح ووزير الشباب والرياضة.

ومن جانيه أشار محمد عبد الله، منسق دولة الإمارات لسباقات الهجن، أن مجموع الأشواط في سباق الهجن ٣٠ شوط، ويضم ما يقرب من ٧٠٠ هجين، مؤكدًا أنه يتم تنظيم مثل هذه السباقات لتوفير سوق تجاري والمحافظة على سلالات الإبل بدعم من دولة الإمارات.

العلمين تحضن فعاليات سباق الهجن الثاني

العلمين تحضن فعاليات سباق الهجن الثاني

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك