اعلان

مواهب متميزة.. حكاية نجوم الفن المنسي في المنيا (صور)

الفنان حسن الشرق
الفنان حسن الشرق

بأنامل ذهبية وموهبة نشأت في مجتمع صعيدي استهل عدد من الفنانين بالرسم والفن التشكيلي أعمالهم ونجحوا في إقامة معارضهم الخاصة بعد ترويج أعمالهم خارج مصر لكنهم حتي الآن لم يحصلوا علي مكانة فنية داخل عروس الصعيد.

سنوات من الإبداع انتهجها فناني المنيا المنسيون علي مدار عدة سنوات بمؤهلات متوسطة وبدون مؤهلات وصلوا إلي العالمية وحققوا ألقاب محفورة لدي ذاكرة فناني العالم ليبقا نبيل محمود وحسن الشرق عمودي الإبداع الفني المنسي في المنيا.

على مقربة من إحدي الشوارع الجانبية بمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا يقطن الفنان نبيل محمود بجوار معرضه الفني الشاهد علي جمال لوحاته الفنية التي تخطت ال1000 لوحة جسد فيها البيئات المختلفة من مصرية وعربية وغربية.

يقول نبيل محمود، فنان أبو قرقاص، أنه حاصل علي دبلوم فني عمل به في التربية والتعليم، ثم انتقل للإعارة في سلطنة عمان ومنها انتشر فنه وبدأ يحاكي طبيعة البيئة التي يعيش فيها.

ولفت إلي أنه يكرث حياته لفنه الذي نجح مؤخرا في تنفيذ معرض له لم يتمكن في السابق من أقامة معرضه الخاص كما لم يتمكن من الالتحاق بكلية الفنون الجميلة لكنه اعتاد علي مساعدة طلاب الفنون الجميلة حال الذهاب إليه في أي وقت يشاءون.

علي صعيد متصل لم يلتحق الفنان حسن الشرق، أحد المبدعين في الفن التشيكلي بمحافظة المنيا سوي بالصفوف الأولي بالمرحلة الإبتدائية ولم يكمل تعليمه لكنه برع في تجسيد لوحاته الفنية التي تخطت المليون لوحة.

اطلق الغرب علي الفنان المنياوي العالمي حسن الشرق لقب الفرعون المصري الهارب، والذي نجح في إقامة معرضه بمنطقة جبلية غرب مدينة المنيا يتوافد عليه المئات من الأجانب والمصريين وطلاب كليات الفنون.

وعلي مدار السنوات الماضية نجح في الاحتفاظ بلوحاته الفنية داخل معرضه بقرية زاوية سلطان والذي مازال حتي اليوم يتذكر إحدي السيدات الوافدات من إحدي الدول الأجنبية والتي ساعدته علي ظهور فنه للعالم وانتقل إلي عدة دول بعد أن ساعدته علي اكتشاف موهبته وحصل علي المركز التاسع علي مستوي العالم كأفضل رسام تشكيلي بالعالم، وأيضا حصل علي المستوي الأول علي العالم في الألوان.

WhatsApp
Telegram