اعلان

"مياه بني سويف" تدفع 56 سيارة كسح وترفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيئ

شفط مياه الأمطار
شفط مياه الأمطار

أعلنت المهندسه دينا عمر سليمان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببني سويف، عن رفع درجه الإستعداد القصوي بكافة قطاعات الشركة لمواجهه اي أمطار متوقعه طبقا لتحذيرات هيئه الأرصاد الجوية.

56 سيارة كسح

وأوضحت " سليمان " أن الشركة رفعت درجة التأهب والإستعداد التام من خلال تمركزات لفرق الطوارئ، و جاهزية جميع المعدات والسيارات للتعامل الفوري مع أي تجمعات للأمطار، مشيرة إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، دفعت 56 معدة متمركزة في أماكن تجمعات المياه على مستوى المحافظة، مضيفة أن الشركة تتلقى شكاوي المواطنين على مدار 24 ساعة من الخط الساخن 125 من اي تليفون محمول.

رفع درجة الاستعداد

وكان قد أشار محافظ بني سويف إلى تكليفاته لمسؤولى شركة مياه الشرب وفروعها بالمحافظة برفع درجة الاستعداد والتأكد من جاهزية جميع محطات الصرف الصحي وأنها تعمل بالكفاءة المطلوبة وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة،مع التأكيد على استمرار أعمال تطهير مطابق وشبكات الصرف للمناطق المخدومة بالصرف الصحي.

شفط مياه الأمطار

وشدد المحافظ على ضرورة جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة عمليات المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول،علاوة على التنسيق مع الجهات المختصة من الأجهزة والمديريات الخدمية والهلال الأحمر لتكون جاهزة للتدخل السريع"حال حدوث أية تداعيات"عن التغيرات المتوقعة في حالة الطقس خلال تلك الفترة.

منخفض الأخدود

وقد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيراتها والتى تتضمنت الإشارة إلى تعرض البلاد لموجة من الطقس السئ وما يصاحبها انخفاض من درجات الحراراة وسقوط الأمطار الغزيرة فى إطار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بأحوال الطقس المسمى بمنخفض الأخدود.

WhatsApp
Telegram