اعلان

إزالة 31 حالة تعدٍِ على الأراضي الزراعية بالقليوبية

حملة إزالة
حملة إزالة

قاد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، حملة مكبرة ضمن المرحله الثانية من الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأرض الزراعية، بمركز ومدينة قليوب.

حملة إزالة

رافق المحافظ في جولته كلاً من اللواء خالد يسري نائب مدير أمن القليوبية لقطاع الجنوب، واللواء عمرو أبو رية مساعد مدير أمن القليوبية للأمن العامن والعقيد محمد غيث مأمور مركز مدينة قليوب، ومجدي نجاح رئيس مدينة قليوب، ورانيا هارون مدير وحدة المتغيرات المكانية بالقليوبية.

حملة إزالة

أسفرت الحملة عن إزالة تعديات على 31 حالة بمساحة 4220 م2، وتنوعت المخالفات ما بين أدوار مسلحات خرسانية وأعمدة وأسقف خرسانية ومنازل سويسي، وكانت رصدتهم وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة.

حملة إزالة

حملة إزالة

وأشار المحافظ إلى تم إزالة 14 حالة تعد بقرية طنان على مساحة 2275م2، وقرية صنافير تم إزالة 5 حالات على مساحة 500م2، وبقرية بلقس تم إزالة 4 حالات على مساحة 70م2، وفي قرية سنديون تمت إزالة 5 حالات على مساحة 600م2، وقرية ميت حلفا تمت إزالة 3 حالات على مساحة 775م2، ليصبح إجمالي ما تم إزالته 31 حالة بمساحة 4220م2 .

جدير بالذكر أن إجمالي ما تم إزالته حتى الآن بالمرحلتين الاولى والثانية من الموجة الـ 19، 709 حالة بمساحة 41.923م2.

حملة إزالة

حملة إزالة

وأكد المحافظ بأنه بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، ترصد وحدة المتغيرات المكانية، بالتنسيق مع منظومة رصد التغيرات المكانية بالمساحة العسكرية، برصد أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية بالأقمار الصناعية، بصور مُحدثة، موجهاً بضرورة التحرك الفوري لكل رئيس مدينة يومياً، لمواجهة أي مخالفة تعدٍ على الأراضي الزراعية يتم رصدها، مع إرسال تقرير يومي يضم كل مخالفة يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات ويكون التقرير بصورة دورية.

حملة إزالة

وشدد على استمرار الحملات، لإزالة ما تبقى من مخالفات، وأنه لن تترك أي مخالفة دون إزالتها أو التعامل معها، مؤكدا أن الحالات التي تم إزالتها، رصد بنائها خلال الفترة القليلة الماضية، بعد غلق باب التصالح على المخالفات، وكلها تعديات على الأرض الزراعية.

ووجه المحافظ بإستمرار المرور بصفة مستمرة، لمنع أي تعديات مرة أخرى على هذه المساحات بنطاق المركز والمدينة، محذراً كل من يبني على الأرض الزراعية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية على الفور، والتصدي بكل حسم وقوة لمخالفات البناء في المهد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية