اعلان

بيكاسو قنا.. «زياد» طفل 11 عاماً يُبدع في رسم البورتريهات (فيديو وصور)

زياد طفل موهوب في فن الرسم
زياد طفل موهوب في فن الرسم

عرض «أهل مصر»، بثاً مباشراً مع الطفل زياد عصام عبداللاه خفاجي، إبن قرية القارة بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، وهو موهبة فذة وطفل عبقري نبغ وتفوق في فن الرسم حتى نجح في رسم بورتريهات لعدد من المشاهير بالإضافة إلى رسم مناظر الطبيعة الخلابة بطريقة نالت إعجاب الكثيرين، وذلك رغم صغر سنه الذي لا يتجاوز الـ11 عاماً، ويحلم بأن يكون رساماً عالمياً.

قال زياد، إنه طالب بالصف السادس الإبتدائي، يبلغ عمره 11 عاماً، مؤكداً إنه يحب الرسم، فقد بدأت موهبته منذ حوالي 3 سنوات، حيث بدأ يخط أولى خطواته الفنية برسم بعض الأشخاص بطريقة بدائية بسيطة، ثم بدأ يتعلم كيفية إتقان الرسم من خلال التدريب بشكل مستمر ومشاهدة فيديوهات اليوتيوب، لافتا إلى أن والدته هي من اكتشفت موهبته، حيث أنها ذات مرة فوجئت بقيامه برسم صورة من كتاب، ومن هنا بدأ الانتباه لموهبته.

وأضاف الطفل الموهوب، أنه رسم لوحات وبورتريهات كثيرة لشخصيات عظيمة مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، ورجل الأعمال تركي آل الشيخ، والزعيم الراحل مصطفى كامل، وأخرى لمشاهير السينما المصرية مثل الفنان الراحل سمير غانم، والفنان عادل إمام، والفنان أحمد حلمي.

وتابع: أنه قام برسم تلك الشخصيات العظيمة لأنه يحبها، مضيفاً أنه رسم أيضاً لوحات كثيرة للمناظر الطبيعية الخلابة، ومظاهر الحياة في الريف كمشاهد الحيوانات والطيور والمنازل الريفية والحقول الخضراء، والتي استخدم في رسمها القلم الرصاص بدرجاته المختلفة، متمنياً أن يكون رساما عالميا مثل ”بيكاسو“، وعلى الصعيد المهني يتمنى أن يصبح طبيب عيون.

وأوضح عصام عبداللاه، والد الطفل الموهوب، إن موهبة ”زياد“ في الرسم بزغت منذ 3 سنوات، حيث تلاحظ لهم ميوله للرسم، وخطه الجميل في الكتابة، ومنذ تلك اللحظة بدأ الانتباه لموهبته، وتعليمه كيفية إتقان الرسم، حتى تطور أداؤه إلى أن برع في رسم اللوحات والبورتريهات.

وأكد ”والد زياد“، أن ابنه حصل على تكريمات وشهادات تقدير من عدة جهات منها منظمة السلام العالمية، ومنظمة أحمد زويل، ومدرسته، وإدارة الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة أبوتشت التعليمية، لافتا إلى أن الجميع أشاد بموهبته، متمنياً أن يحظى ابنه باهتمام وتقدير المسئولين؛ لتبني موهبته وتنميتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً